فلسطين أون لاين

محدث "من نقطة صفر".. القسّام تدكُّ جنود الاحتلال وتستهدف آلياته بمعارك ضارية في غزة

...
غزة - فلسطين أون لاين

دكّت المقاومة الفلسطينية في غزة، اليوم الخميس، جنود الاحتلال وآلياتهم التي حاولت التوغل في مدينتي جباليا شمال قطاع غزة، ومدينة رفح أقصى جنوب القطاع.

وأعلنت كتائب القسام عن تمكّن مقاتليها من استدراج "قوة هندسة صهيونية" وتفجير عبوة مضادة للأفراد فور وصولهم ووقعوا بين قتيل وجريح في شارع جورج بالقرب من مسجد التابعين شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

 وأكدت كتائب القسام في بلاغ عسكري، أن مجاهديها هاجموا الخطوط الخلفية للقوات المتوغلة شرق مدينة جباليا وفجروا جرافتين من نوع "D9” بقذيفة "تاندوم" وعبوة العمل الفدائي.

 كما استهدفت كتائب القسام دبابة صهيونية من نوع "ميركفاه" بقذيفة "الياسين 105" جنوب مفترق المشروع شرق مدينة رفح.

وقالت القسام، إنها دمّرت دبابة "ميركفاه 4" متوغلة شرق مدينة جباليا بعبوة "شواظ" وضعها المجاهدون من نقطة صفر عند الباب الخلفي لها، وأوقعت طاقمها بين قتيل وجريح.

أعلنت كتائب القسام، مساء اليوم الخميس، استهداف موقع تابع للاحتلال للمراقبة ودبابة "ميركافاه" شرق مدينة جباليا، شمالي قطاع غزة.

وقالت القسام في بيان نشرته عبر تلغرام: إن مقاتليها استهدفوا دبابة "ميركافا 4" بقذيفة الياسين 105، شرق مدينة جباليا.

وأضافت في بيان ثان أنها "تدك موقعًا (إسرائيليًا) للقيادة والمراقبة" شرق مدينة جباليا بقذائف الهاون.

وفي بيانٍ منفصل، أعلنت كتائب القسام، أنه بعد عودة مجاهديها من خطوط القتال شرق مخيم جباليا شمال القطاع، أكدوا أنهم تمكنوا من  استهداف 4 جرافات عسكرية من نوع "D9" ودبابة "مركافاه" بقذائف "الياسين 105".

وقنص مجاهدو القسام جنديًا من جيش الاحتلال ببندقية "الغول" داخل أحد المنازل في منطقة أرض الشاوي شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وقالت كتائب القسام في بلاغ عسكري، إن "مجاهديها دمّروا دبابة "ميركفاه 4" متوغلة شرق مدينة جباليا بعبوة "شواظ"، وضعها المجاهدون من نقطة صفر عند الباب الخلفي لها، وأوقعت طاقمها بين قتيل وجريح".

وهاجم مجاهدو القسام الخطوط الخلفية للقوات المتوغلة شرق مدينة جباليا وفجروا جرافتين من نوع D9.

واستهدفت كتائب القسام جرافة عسكرية من نوع "D9" بقذيفة "الياسين 105" في حي التنور شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وقالت القسام في بلاغ عسكري منفصل، "بعد عودتهم من خطوط القتال شرق مخيم جباليا شمال القطاع، أبلغ مجاهدونا عن  استهداف 4 جرافات عسكرية من نوع "D9" ودبابة "مركافاه" بقذائف "الياسين 105"".

 وفي عملية أخرى مشتركة بين كتائب القسام وسرايا القدس، استهدف المجاهدون دبابة مركفاه بقذيفة "الياسين 105" واشتبكوا مع قوة راجلة بجوار الآلية المستهدفة وأوقعوا أفرادها بين قتيل وجريح.

كما استهدفت كتائب القسام مقر القيادة والسيطرة للعدو في محيط مغتصبة "كرم أبو سالم" برشقة صاروخية من عيار 107.

وقالت كتائب القسام في بلاغ عسكري منفصل، "في عملية مشتركة بين كتائب القسام وسرايا القدس، تمكن مجاهدونا من الاشتباك مع قوة صهيونية خاصة على مفترق أبو زيتون بمخيم جباليا شمال القطاع، وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح".

كما أعلنت القسام، أنها تمكّنت من تدمير ناقلة جند صهيونية بقذيفة "الياسين 105"، وأوقعت طاقمها بين قتيل وجريح في منطقة "بلوك 2" بمعسكر جباليا شمال قطاع غزة.

وأكدت القسام أنّ مجاهديها استهدفوا دبابةً لجيش الاحتلال من نوع "ميركفاه" بقذيفة "الياسين 105" جنوب مفترق المشروع شرق مدينة رفح.