قائمة الموقع

العدوان برفح يضعها في "مهبّ الريح".. طالع أبرز ما ورد في خطاب إسماعيل هنية

2024-05-15T22:05:00+03:00
إسماعيل هنية

أكّد رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس، إسماعيل هنية، أن تعديلات الاحتلال على المقترح الأخير، قد وضعت المفاوضات الرامية للتوصّل إلى هدنة في غزة، وتبادُل أسرى، في طريق مسدود، مشدّدا على أن العدوان برفح يضعها كذلك في "مهبّ الريح.

وذكر هنية،  في كلمة مصوّرة ألقاها في وقت متأخر من مساء الأربعاء، أن "الاحتلال ردّ على موافقة حماس على مقترح وقف إطلاق النار بالسيطرة على معبر رفح واقتحام جباليا وحي الزيتون"، مضيفا أن "الحركة تعاطت بإيجابية مع جهود الإخوة الوسطاء في مصر وقطر من أجل الوصول إلى اتفاق لوقف إطلاق النار وتبادل الأسرى".

وقال إن "تعديلات الاحتلال على المقترح الأخير وضعت المفاوضات في طريق مسدود"، مضيفا أن "سلوك الاحتلال يؤكد نواياه المبيتة بالاستمرار في الحرب على شعبنا وهو لا يأبه بأسراه".

وأضاف هنية أن "جيش العدو الذي أذله طوفان الأقصى يحاول الآن التغطية على فشله وعاره الأبدي، بارتكاب المجازر والقتل والتنكيل والتهجير في غزة".

وأشار إلى أن الحركة "على تواصل مع الأشقاء في مصر، بشأن ما قام به العدو في رفح وخاصة احتلال معبر رفح"، مشددا على "التوافق مع مصر على ضرورة انسحاب الجيش الإسرائيلي من معبر رفح فورا".

وذكر أن "الموقف الأميركي يواصل انحيازه للعدو والاستمرار في توفير الدعم السياسي والغطاء لحرب الإبادة ضد شعبنا".

وقال رئيس المكتب السياسي لحماس، إن الحركة "وكتائب القسام، وجدت لتبقى والحركة ستقرر مع الكل الوطني ما سيحدث في القطاع بعد الحرب".

وشدد هنية، أن قضية فلسطين حاضرة في ذاكرة شعبنا وكل أحرار العالم، وأن ذكرى النكبة تحل هذا العام بينما يخوض شعبنا معركة طوفان الأقصى وهي مقدمة التحرير والاستقلال.

 وأضلف، أنه بعد مرور 76 عاما على النكبة ما زال المحتل يعيش الرعب وخطر الوجود ويصارع بكل وحشية من أجل البقاء

وأكد رئيس الحركة، أن الشعب الفلسطيني أسقط  كل المؤامرات وأجهض كل المخططات الماكرة والخبيثة وصمد في كل مكان

كما شدد رئيس المكتب السياسي لحماس، إسماعيل هنية، أن فصائل المقاومة في كل خطوط المواجهة في رفح وجباليا والزيتون يسطرون أمجاد شعب وأمة ولم تتوقف ضرباتهم، ويوقعون خسائر فادحة بالاحتلال بعد مرور أشهر على الحرب.

اخبار ذات صلة