قائمة الموقع

"كمائن مركبة" و"تفخيخ منازل".. القسام تخوض معارك "شرسة" في جباليا وغزّة وتدّك معبر رفح

2024-05-12T15:51:00+03:00
photo_2024-05-12_20-45-40.jpg

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) أنها خاضت اشتباكات ضارية مع جيش الاحتلال في محاور مختلفة ، ودمروا دبابات تابعة للاحتلال في عدد من المناطق، وأوقعت عددًا من جنوده بين قتيل وجريح.

وقالت كتائب القسام في بيان لها، اليوم الأحد، إن مقاوميها اشتبكوا مع قوات الاحتلال في محور التقدم شرق مخيم جباليا شمال قطاع غزة، فيما دكّت تحشدات لقوات العدو شرق مخيم جباليا بقذائف الهاون.

وفي بلاغ آخر، أعلنت كتائب القسام استهداف دبابة "ميركافاه" صهيونية بقذيفة "الياسين 105" شرق مخيم جباليا ما أدى إلى اشتعالها ومقتل وإصابة من فيها.

كما أعلنت، إن مجاهديها تمكنوا من إسقاط قذيفة مضادة للدروع عبر طائرة مسيرة على دبابة "ميركفاه" شرق مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

كما أعلنت استهدافها بالاشتراك مع سرايا القدس تجمعات قوات الاحتلال في "شارع 10" جنوب حي الزيتون بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

واعترفت وسائل إعلام الاحتلال بإصابة نائب مراقب المؤسسة الأمنية والعسكرية العميد يوغيف بار شيشيت في قطاع غزة. 

وكان يوم أمس السبت، قد شهد عدداً كبيراً من العمليات التي نفذتها مختلف فصائل المقاومة الفلسطينية ضد تجمّعات جنود الاحتلال وآلياته على محاور القتال في قطاع غزة، وفي طليعتها استهداف كتائب القسّام تجمّعاً لجنود الاحتلال بقذائف الهاون، ودبابة "ميركافا 4" بقذيفة "الياسين 105"، جنوبي حي الزيتون في مدينة غزّة.

وفي حي الزيتون أيضاً، دمّرت كتائب المجاهدين، أمس السبت، دبابة إسرائيلية بعبوة مضادة للدروع، بينما استهدف مقاتلو سرايا القدس، جنود وآليات الاحتلال المتوغلة في الحي المذكور بقذائف الهاون، وفجّروا عبوتين أرضيتين شديدتي الانفجار في عدد من آليات الاحتلال.

بدورها، قوات الشهيد عمر القاسم، أعلنت استهدافها بـ"صواريخ 107" قصيرة المدى قوات الاحتلال المتوغلة غربي حي الزيتون، بينما أعلنت كتائب شهداء الأقصى من جهتها، استهداف حشودات لآليات الاحتلال بعدد من قذائف الهاون في محاور التقدّم في قطاع غزّة. 

اخبار ذات صلة