فلسطين أون لاين

حماس تبلغ مصر وقطر موافقتها على مقترحهما لوقف إطلاق النار في غزّة

...
وفد حماس.jpg
غزة/ فلسطين أون لاين

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، مساء اليوم الإثنين، إبلاغها الوسطاء في مصر وقطر موافقتها على مقترحهما لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وقالت الحركة، في تصريح مقتضب، إن إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس أجرى اتصالاً هاتفيا مع رئيس الوزراء القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، ومع وزير المخابرات المصرية السيد عباس كامل، وأبلغهم موافقة حركة حماس على مقترحهم بشأن اتفاق وقف إطلاق النار.

من جهته، قال المستشار الإعلامي لرئيس المكتب السياسي لحماس، طاهر النونو، وافقنا على مقترح يشمل وقف إطلاق النار وإعادة الإعمار وعودة النازحين وتحرير الأسرى، ننتظر ما سيقوم به الوسطاء لجهة الرد الذي قدمته قيادة حماس.

وأشار المستشار الإعلامي، إلى أن قيادة الاحتلال تخشى من وقف إطلاق النار لأن النتائج المترتبة عليه لن تكون لصالحها، لافتًا إلى أن وفد من حماس سيزور القاهرة في القريب العاجل لبحث اتفاق وقف إطلاق النار.

ومساء الأحد، أعلنت حركة حماس انتهاء جولة المفاوضات الحالية في العاصمة المصرية القاهرة، وأن وفدها سيغادر للتشاور مع قيادة الحركة.

وأكدت حماس، تعاملها بكل إيجابية ومسؤولية، وحرصها وتصميمها على الوصول لاتفاق "يلبي مطالب شعبنا الوطنية، وينهي العدوان بشكل كامل، ويحقق الانسحاب من كامل قطاع غزة، وعودة النازحين، وتكثيف الإغاثة، وبدء الإعمار، وإنجاز صفقة تبادل الأسرى".

وأضافت: "إننا في حركة حماس وقوى المقاومة الفلسطينية عازمون على إنضاج الاتفاق، بما يحقّق مطالب شعبنا بوقف العدوان بشكل كامل، وانسحاب قوات الاحتلال، وعودة النازحين، وإغاثة شعبنا وبدء الإعمار، وإنجاز صفقة تبادل جادة".

يتبع..