قائمة الموقع

أبو زهري: الضغوط الأمريكية على حماس "ليس لها قيمة"

2024-04-25T18:17:00+03:00
سامي أبو زهري.jpeg

قال القيادي الكبير في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" سامي أبو زهري، إن الحركة متمسكة بمطلبها بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة في إطار أي اتفاق للإفراج عن الأسرى الإسرائيليين لدى المقاومة بغزة.

وشدد أبو زهري، في تصريح لوكالة رويترز، على أن الضغوط الأمريكية على حماس "ليس لها قيمة"، مؤكدًا "عندما يكون هناك اتفاق للهدنة سيعود الأسرى الإسرائيليون مقابل حرية أسرانا".

تصريحات أبو زهري تأتي تزامنًا مع تقارير تتحدث عن مقترح أمريكي جديد مدعوم بـ 17 دولة يطالب "الإفراج عن أسرى الاحتلال" مقابل تمرير المساعدات إلى قطاع غزة، دون حديث صريح عن وقف الحرب "الإسرائيلية" المتواصلة على غزة لـ 200 يوم.

والدول الموقعة مع أمريكا، حسب رويترز، هي الأرجنتين والنمسا والبرازيل وبلغاريا وكندا وكولومبيا والدنمارك وفرنسا وألمانيا والمجر وبولندا والبرتغال ورومانيا وصربيا وإسبانيا وتايلاند وبريطانيا.

وتتهم "حماس"، رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بـ"التعنت" وعدم الرغبة في إنجاز اتفاق، وتتمسك للموافقة عليه بإنهاء العدوان على غزة وانسحاب الجيش الإسرائيلي، وحرية عودة النازحين إلى مناطقهم ودخول مساعدات كافية إلى القطاع.

ولليوم الـ202 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مخلفًا ما يزيد على 34 ألف شهيد، وأكثر من 77 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة، ومستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.
 

اخبار ذات صلة