فلسطين أون لاين

كان يجري إجلاء 60 جندياً

تقرير عبري يكشف: تضارب بين الإعلام وجيش الاحتلال بشأن أعداد الجنود القتلى والجرحى بغزة

...
5aHg1.webp
غزة - فلسطين أون لاين

أفادت تقارير عبرية، أن تضاربًا وفجوة كبيرة في الأرقام المعلن عنها بشأن عدد جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي المصابين خلال الحرب على غزة.

وأظهر موقع "واينت" الإخباري العبري، أنّ "وفقًا لأرقام الجيش الإسرائيلي، أُجريت نحو 950 عملية إجلاء بوساطة المروحيات، وأُجلي 2400 عن طريق البر".

فقد عالج الأطباء 4200 جندي جريح في الميدان، وتلقى 80 جندياً عمليات نقل بلازما منقذة للحياة، وعولج 550 بوساطة عاصبة شريانية لوقف خسارة الدم".وبحسب الموقع "اعتبرت ربع الإصابات خطيرة.

وأشار الموقع العبري "واينت" إلى أنه "في ذروة القتال، كان يجري إجلاء 60 جندياً جريحاً يومياً في المتوسط، ومنذ تراجع الهجوم، كان هناك ما معدله 20 جريحاً أسبوعياً، وقد عاد الكثير منهم إلى وحداتهم".

كما قال إنه "قُتل نحو 300 جندي منذ بدء الهجوم البري في غزة، أكثر من 40 منهم من المسعفين والأطباء الذين لقوا حتفهم في أثناء محاولتهم إنقاذ حياة الآخرين وسط القتال".

وهذه الأرقام أعلى من تلك التي نشرها جيش الاحتلال على حسابه الرسمي والتي تشير إلى إصابة 3210 ضباط وجنود منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بينهم 1560 منذ بداية الحرب البرية في 17 من الشهر ذاته.

ووفقاً للمعطيات المنشورة على حساب الجيش، قُتل 604 ضباط وجنود منذ بداية الحرب، من بينهم 260 قتلوا بالمعارك البرية في قطاع غزة.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، تشن "إسرائيل" عدوانًا وحشيًا مدمّرًا على قطاع غزة خلّف عشرات آلاف الضحايا المدنيين، معظمهم أطفال ونساء، ومجاعة أودى بحياة أطفال ومسنّين.