قائمة الموقع

هكذا تلقى إسماعيل هنية نبأ استشهاد أبنائه وأحفاده بقصف في مخيم الشاطئ

2024-04-10T18:42:00+03:00
image_2024-04-10_180311497.png

بينما كان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في جولة زيارات لجرحى غزة في المستشفيات القطرية وصله خبر استشهاد 3 من أبنائه "حازم ومحمد وأمير"، وثلاثة من أحفاده.

وتظهر اللقطات هنية، الذي كان في جولة على الجرحى الفلسطينيين من غزة، في أحد مستشفيات الدوحة، وهو يستمع إلى رسالة صوتية، تبلغه باستشهاد أبنائه وأسماء الشهداء الذين سقطوا في القصف على سيارتهم في مخيم الشاطئ غرب غزة.

وتلقى هنية الخبر بتماسك، وقال: "نسأل الله أن يسهل عليهم، ويتقبلهم".

وسأله مرافقوه بشأن الجولة على الجرحى، فأصر هنية على استكمال جولته داخل المستشفى، وعدم قطعها بسبب استشهاد أبنائه.

وتفاعل سياسيون وكتاب ورواد مواقع التواصل الاجتماعي مع أنباء اغتيال 3 من أبناء رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، في قطاع غزة.

وقال النائب اللبناني محمد رعد، "هنيئا للأخ أبو العبد هذه المنزلة، ونبارك له الصبر والنجاح في الامتحان، العدو واهم إذا ظن أن الاغتيال سيضعف قادة المقاومة".

العلامة قرة داغي، معاني الإيمان والصبر رأيتها على قائد المقاومة أبو العبد حينما نزل عليه خبر استشهاده أبناءه، لقد صدق التربية والانتماء. منزلة والد الشهداء تليق بك أخي أبو العبد.

تمل كارمالا أوغلو، نعزي قائد حماس باستشهاد أبناءه، هذا تطبيق عملي لالتحام القائد مع أبناء شعبه ، نموذج الـقائد الصادق  قولا وفعلا.

الشيخ عبد المجيد الزنداني: سيفشل العدو في تحقيق هدفه التأثير على معنويات قائد المقاومة، ومعرفتي بابي العبد ان صبره وجلده سيفاجئ الصديق والعدو.

وفي وقت سابق، قال المكتب الإعلامي الحكومي، إنّ جيش الاحتلال "الإسرائيلي" ارتكب مجزرة بحق عائلة هنيِّة عصر اليوم "يوم عيد الفطر" بقصف سيارة مدنية راح ضحيتها خمسة شهداء حتى الآن.

وأوضح المكتب الحكومي، في تصريح صحافي، أن جيش الاحتلال "الإسرائيلي" ارتكب عصر اليوم "يوم عيد الفطر" مجزرة فظيعة بحق عائلة الأستاذ/ إسماعيل هنيِّة رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية - حماس بعد قصف طائرات الاحتلال سيارة مدنية كان يستقلها عدداً من أبنائه وأحفاده، وراح ضحية هذه المجزرة خمسة شهداء حتى الآن ووقوع إصابات.

وأشار إلى، أنّ جيش الاحتلال ارتكب هذه المجزرة خلال جولة لعائلة هنية كانت تقوم بتنفيذ زيارات اجتماعية وعائلية بمناسبة حلول عيد الفطر، حيث تأتي هذه الجريمة استكمالاً لسلسلة من جرائم الاحتلال المتواصلة بحق المدنيين والأطفال والنساء رغم الأجواء المقدسة لعيد الفطر المبارك.

وأعرب المكتب الحكومي، بأشد العبارات جرائم الاحتلال "الإسرائيلي" المستمرة بحق أبناء شعبنا الفلسطيني، حيث وصل المستشفيات خلال الـ24 ساعة الماضية أكثر من 125 شهيداً قتلهم جيش الاحتلال بدم بارد ودون مراعاة لمشاعر المسلمين.

وحمل الإدارة الأمريكية والمجتمع الدولي والاحتلال "الإسرائيلي" المسؤولية الكاملة عن استمرار هذه المجازر والجرائم التي مازال يرتكبها في إطار جريمة الإبادة الجماعية والتطهير العرقي ضد المدنيين والأطفال والنساء والنازحين.

وطالب  كل دول العالم الحر بوقف هذه الحرب العدوانية بالضغط على الاحتلال المجرم، ووقف عدوانه المستمر على شعبنا الفلسطيني.

اخبار ذات صلة