فلسطين أون لاين

أبرز التطورات الميدانية..

محدث بالفيديو والصور في اليوم الـ 178.. الاحتلال يواصل حرب "الإبادة الجماعية" على قطاع غزة

...
غزة - فلسطين أون لاين

يواصل الاحتلال الصهيوني لليوم الـ 177 على التوالي حربه التدميرية على قطاع غزة، عبر شن القصف الجوي والمدفعي، وارتكاب المجازر التي راح ضحيتها عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمفقودين.

وأعلنت وزارة الصحة بغزة، اليوم الإثنين، أن الاحتلال الصهيوني ارتكب خلال الـ 24 ساعة الماضية، 6 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 63 شهيدًا و 94 إصابةً.

وأكدت الصحة ارتفاع حصيلة الضحايا جرّاء تواصل حرب "الإبادة الجماعية" على غزة إلى 32845 شهيدًا، و 75392 إصابةً منذ السابع من أكتوبر الماضي. 

التطورات الميدانية الأخيرة

في غزة، أعلنت قوات الاحتلال، صباح اليوم الإثنين، انسحابها بشكل كامل من مجمع الشفاء الطبي غربي مدينة غزة، بعد حصار واقتحام دام  14 يومًا على التوالي، وسط ارتكابها مجازر وجرائم "مروعة" داخل المجمع ومحيطه.

وأكدت مصادر صحفية بأن الاحتلال خلّف مئات الشهداء، والجثث المتفحمة في الشوارع والمناطق المحيطة بالمجمع.

وقالت مصادر طبية، إن قوات الاحتلال أحرقت مباني المجمع الطبي وتسببت في خروجه بالكامل من الخدمة، مؤكدة أن حجم الدمار في المجمع والمباني المحيطة كبير جداً.

وأفاد الناطق باسم الدفاع المدني بغزة، بأن قوات الاحتلال أعدمت مواطنين مكبلي الأيدي في مجمع الشفاء الطبي، مؤكدًا وجود ما يقارب 300 شهيد في مجمع الشفاء ومحيطه بعد انسحاب قوات الاحتلال.

وأفادت مصادر صحفية بأنه تم العثور على جثماني الطبيبة يسرى المقادمة ونجلها الطبيب أحمد المقادمة اللذين أعدمهما جيش الاحتلال خلال هجومه على مجمع الشفاء الطبي والمناطق الغربية من غزة.

في النصيرات، قصفت طائرة حربية تابعة لقوات الاحتلال، مركبة مدنية قرب برج النوري شمالي مخيم النصيرات للاجئين، وسط قطاع غزة، ما أدى إلى ارتقاء شهيدين وإصابة آخرين.

تطورات الليلة الماضية

وفي رصد "فلسطين أون لاين" لأبرز التطورات الميدانية خلال ساعات الليل حتى فجر اليوم الإثنين، فقد ارتقى عشرات الشهداء وأُصيب آخرون جرّاء الغارات الصهيونية المتواصلة على قطاع غزة.

في رفح، استهدفت طائرات الاحتلال أرضًا زراعية شمال رفح جنوب قطاع غزة.

في خان يونس، قصفت طائرات الاحتلال المناطق الشرقية والغربية للمدينة. بالتزامن مع غارات متفرقة على عدة مناطق في مختلف أنحاء خان يونس.

وأطلقت آليات الاحتلال نيرانها بكثافة اتجاه منازل المواطنين في بلدة خزاعة شرق خانيونس، تزامنًا مع قصف مدفعي للمنطقة.

في غزة، أفادت مصادر صحفية بانسحاب قوات الاحتلال من محيط مجمع الشفاء الطبي باتجاه جنوب غرب المدينة، بعد ارتكابها مجازر وجرائم "مروعة" داخل المجمع، ناهيك عن حرق وتدمير عدد من المباني الطبية بالإضافة إلى نسف وقصف المباني المحيطة بالمجمع.

وأفاد الناطق باسم الدفاع المدني بغزة، بأن قوات الاحتلال أعدمت مواطنين مكبلي الأيدي في مجمع الشفاء الطبي، مؤكدًا وجود ما يقارب 300 شهيد في مجمع الشفاء ومحيطه بعد انسحاب قوات الاحتلال.

في شمال قطاع غزة، استهدفت طائرات الاحتلال منزل الدكتور صخر الشافعي في بيت لاهيا شمالي القطاع.