فلسطين أون لاين

أحدهم صديق مقرب لـ "نتنياهو"

بالفيديو أبو عبيدة: مقتلُ 7 من أسرى العدوِّ وإجمالي القتلى قد يتجاوز الـ 70

...
صورة

كشفت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، مساء اليوم الجمعة، عن مصير 3 أسرى "إسرائيليين" كانت أعلنت فقدان الاتصال بالمجموعة المسؤولة عن احتجازهم.

وقال أبو عبيدة الناطق باسم كتائب القسام، في تصريح صحافي، "سبقَ أنْ أعلنّا أنَّ اتصالَنا قدْ انقطعَ مع مجاهدينا الذين يحرسون عددًا من أسرى العدوِّ في قطاعِنا الصادقِ، وأنَّنا نرجحُ أنَّ عددًا من الأسرى قد تم قتلُهم نتيجةَ القصفِ الصهيونيِّ".

وأضاف، "بعدَ الفحصِ والتدقيقِ خلالَ الأسابيعِ الأخيرةِ فقدْ تأكدَ لنا استشهادُ عددٍ من مجاهدينا ومقتلُ سبعةٍ من أسرى العدوِّ في القطاعِ نتيجةَ القصفِ الصهيونيِّ ومنهم، حايم جيرشون بيري ويورام إتاك ميتزجرو أميرام إسرائيل كوبر".

كما وأفادت الكتائب، أن عددَ أسرى الاحتلال لديها والذين تم قتلُهم نتيجةَ العملياتِ العسكريةِ لجيشِ العدوِّ في قطاعِ غزةَ قد يتجاوزُ70 أسيرًا.

وقالت "القسام" في مقطع فيديو، إنه على "الرغم من حرصنا على الحفاظ على حياتهم، لا زال نتنياهو يصر على قتلهم (...)، سبعتهم قتلوا بسلاح جيشكم"، مشيرةً أنها ستعلنُ لاحقًا عن أسماءِ القتلى الـ 4 الآخرين بعد التأكدِ من هويتِهم.

وفي ذاتِ الوقتِ، أكدت أن "الثمنَ الذي سنأخذه مقابلَ خمسةِ أسرى أحياءَ أو عشرةِ هو نفسُ الثمنِ الذي كنّا سنأخذه مقابلَ جميعِ الأسرى لو لم تقتْلهم عملياتُ قصفِ العدوِّ".

ونشرت "كتائب القسام" على حسابها بمنصة "إكس"، صورة لأحد "الإسرائيليين" القتلى وعلقت عليها بأن "(رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين) نتنياهو ترك أصدقاءه يواجهون مصيرهم لوحدهم دون إنقاذهم".

واوضحت مصادر مطلعة، أن أحد الأسرى الذين أعلن عن مقتلهم بقصف ونيران جيش الاحتلال، صديق مقرب إلى رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو.

وأضافت، إن أحد الأسرى القتلى اعترف في أثناء احتجازه لدى "القسام"، أنه صديق مقرب لنتنياهو.

8f02367e-acf1-4709-9a62-f423e5d8f9ee.jpg

وكانت كتائب القسام قد نشرت أمس الخميس، فيديو أعلنت فيه أنها ستكشف مصير الأسرى الثلاثة اليوم الجمعة، وقالت فيه: " كنّا أعلنا فقد الاتصال بالمجموعة المسؤولة عن احتجازهم بتاريخ 23-12-2023م"، و"انتظرونا .. غداً سنخبركم بمصيرهم".