فلسطين أون لاين

​"المصالحة المجتمعية" تتمم مراسم الصلح الوطني لـ8 عائلات

...
غزة - فلسطين أون لاين

أتمت لجنة المصالحة المجتمعية في المحافظة الوسطى مراسم الصلح الوطني لشهداء الوطن عصر أمس الأحد الموافق في ساحة الفرقان خلف بلدية البريج.

حيث أقيم حفل إتمام مصالحة 8 من عائلات شهداء أحداث الانقسام، بحضور أعضاء لجنة المصالحة المجتمعية في قطاع غزة وقادة الفصائل الفلسطينية ورجال الإصلاح والمجتمع المدني وعوائل الشهداء .

من جهته أكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي و رئيس لجنة المصالحة في القطاع " خضر حبيب "، أكد على الاستمرار قدماً في إتمام المصالحة لباقي عوائل وذوي شهداء الانقسام.

وقال حبيب: " إنه يتوجب علينا نشر ثقافة التسامح والمحبة بين أبناء الشعب الفلسطيني"، داعيا الكل إلى وحدة الصف وطي صفحة الماضي والسعي لإنجاز وحدة وطنية شاملة .

في ذات السياق قال رئيس لجنة المصالحة بالوسطى سمير أبو شمالة: "إن التفاهمات التي جرت في القاهرة تعكس حرصاً من جميع الأطراف على تنفيذ المصالحة المجتمعية طبقا لاتفاقات القاهرة الموقعة عام 2011".

و ثمَّن أبو شمالة الجهود التي تعمل ليلا ونهارا من أجل مواصلة العمل وإزالة كل ما من شأنه إزالة العقبات فغي طريق الوحدة الوطنية .

وفي كلمة عوائل الشهداء تحدث علاء الدين الشامي باسم العوائل المتصالحة، وأكد على أهمية جهود المصالحة والعفو من أجل اله ثم من أجل الوطن لأنه أكبر وأغلى من الجميع، مشيداً بالدور الذي تقوم لجنة المصالحة المجتمعية من أجل توحيد الصفوف في مواجهة العدو الصهيوني .

وفي ختام الحفل تلى الأستاذ خليل شاهين بنود عقد الصلح وتم توقيع صكوك المصالحة من طرف أولياء الدم .