فلسطين أون لاين

​السفير الماليزي يصل غزة لافتتاح مشاريع تمولها بلاده

...
غزة - ربيع أبو نقيرة

وصل السفير الماليزي بفلسطين ومصر، داتو كو جعفر، برفقة أربع شخصيات ماليزية، قطاع غزة، عبر معبر رفح البري، اليوم السبت، لافتتاح ومراقبة العديد من المشاريع الممولة من بلاده في القطاع.

واستقبل الوفد الماليزي، وكيل وزارة الخارجية بغزة الدكتور غازي حمد، وعدد من المدراء في معبر رفح، بصالة كبار الزوار في المعبر.

وثمن حمد زيارة الوفد الماليزي لقطاع غزة رغم الظروف الأمنية الصعبة في شمال شبه جزيرة سيناء، مشيرًا إلى أنها تأتي في إطار زيارات متعددة للإشراف والمراقبة على عديد المشاريع الماليزية في القطاع.

وأوضح أن المشاريع الماليزية في القطاع ذات قيمة وأهمية كبيرة، بعضها له علاقة بمشاريع البنية التحتية، وغيرها يخدم شرائح المجتمع المختلفة، قائلًا: "نرى في الإخوة الماليزيين خير صديق ومعين للشعب الفلسطيني، لما لهم من مساهمات متعددة في مجالات الحياة".

وافتتح السفير الماليزي مقر جمعية إعمار للتنمية والتأهيل بخان يونس جنوب القطاع، والمكون من خمسة طوابق تضم مركز الأمل للرعاية والاستشارات النفسية، ومركز بسمة للسمعيات والتخاطب، ومركز بصريات غزة، ومركز صحي لتنمية القدرات، ومدرسة بسمة الخاصة، وذلك بحضور مدير عام مؤسسة "ميرسي ماليزيا" نور عزام، وممثل منظمة التعاون الإسلامي محمد حسنة.