فلسطين أون لاين

المستوطنون يصعّدون اعتداءاتهم ضد المسيحيين

الإسلامية المسيحية: دعوات للتدخل الدولي لحماية الوجود المسيحي في القدس

...
الإسلامية المسيحية: دعوات للتدخل لحماية الوجود المسيحي في القدس

دانت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدَّسات الاعتداءات المتكررة التي يقوم بها المستوطنون ضد الحجَّاج المسيحيين ورجال دين ورهبان وقساوسة في أثناء ممارستهم شعائرهم الدينية في مدينة القدس.

وقالت الهيئة في بيان لها وصل "": "إن مقاطع مصورة انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي أظهرت تعرّض مجموعة من الحجاج المسيحيين القادمين من شرق آسيا الى البصق والشتائم خلال تجولهم في البلدة القديمة.

وأضافت: "إن هذه الاعتداءات أصبحت تتكرر بوتيرة متسارعة بحق المسيحيين مواطنين وسياحًا بالإضافة إلى الاعتداءات على الكنائس والرموز الدينية والتي كان آخرها تعرّض مجسّم للسيد المسيح للاعتداء والتكسير على أيدي مستوطنين".

اقرأ أيضًا: التشريعي يدين اعتداء الاحتلال على المسيحيين المحتفلين بـ "سبت النور" في القدس

وأكدت الهيئة أن الجمعيات اليهودية المتطرفة وبدعم وتغطية من سلطات الاحتلال تسعى إلى زعزعة وتقويض الوجود المسيحي في مدينة القدس باعتبار أن هذا الوجود يشكّل مع الوجود الإسلامي الهوية العربية الإسلامية للمدينة المقدَّسة وتراثها الديني والثقافي والحضاري.

وأشارت إلى البيانات التحذيرية المتكررة التي يصدرها رؤساء الكنائس المسيحية في مدينة القدس والتي تحذّر من مخاطر واستمرار هذه الانتهاكات بحق المواطنين المسيحيين ومقدَّساتهم وعقاراتهم تعكس حجم المعاناة التي يتعرَّض لها الوجود المسيحي في مدينة القدس.

ودعت الهيئة المجتمع الدولي ومجلس الكنائس العالمي إلى ضرورة التدخل وتحمّل المسؤولية في الدفاع عن الوجود المسيحي في الأراضي المقدَّسة.       

المصدر / فلسطين أون لاين