قائمة الموقع

الإسلامية المسيحية تحذّر من تصاعد العدوان على "الأقصى"

2023-10-03T13:12:00+03:00
عدوان الاحتلال على الأقصى والمرابطين فيه- أرشيف
فلسطين أون لاين

حذرت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات، اليوم الثلاثاء، من تصاعد عدوان الاحتلال الإسرائيلي غير المسبوق على المسجد الأقصى واستباحته من المستوطنين بحماية قوات الاحتلال.

وقالت في بيان صحفي: إن "المسجد الأقصى تحول الى بؤرة استهداف من كافة مكونات حكومة الاحتلال التي تسعى لفرض وقائع وحقائق جديدة تتيح لليهود الصلاة بصورة علنية في باحات المسجد".

اقرأ أيضاً: محدث 500 مستوطن يقتحمون "الأقصى" في رابع يوم لما يسمَّى بـ"عيد العرش"

 وذكرت أن أعداد المقتحمين للمسجد الأقصى سجلت أرقاماً قياسية وغير مسبوقة في تاريخ المسجد منذ العام 1967، كما شهد المسجد لأول مرة ادخال ما يسمى أبناء جبل الهيكل القرابين النباتية وإقامة صلوات توراتية في باحاته.

 وبينت أن الشرطة الاحتلال حولت المسجد الأقصى بجميع أروقته وساحاته الى ثكنة عسكرية لتوفير الحماية للمقتحمين ومنعت مئات المواطنين من دخول المسجد فيما اعتدت بالضرب المبرح على المرابطات والمرابطين وحولتهم الى التحقيق.

وناشدت الهيئة الدول العربية والإسلامية الى الخروج عن صمتها تجاه العدوان الذي يتعرض له المسجد الأقصى، وتحمل مسؤولياتها الدينية والتاريخية في حماية المسجد. وحذرت الهيئة من أن استمرار هذا الصمت سيوفر مظلة سياسية للاحتلال لتنفيذ مخططات تهويد المسجد الأقصى.

اخبار ذات صلة