فلسطين أون لاين

إستغلالاً لموسم الأعياد

تحذيرات من فرض وقائع تهويدية جديدة في الأقصى

...

حذر مراقبون ومختصون في شؤون القدس من تدهور الأوضاع في المسجد الأقصى المبارك، جراء مخططات واقتحامات المستوطنين ومحاولاتهم فرض وقائع تهويدية جديدة في المدينة المقدسة.

وقال رئيس مركز القدس الدولي حسن خاطر، إنّ "الأعياد اليهودية موسم أكاذيب يمارسها الاحتلال، لتنفيذ مخططاته التهويدية"، مضيفاً أنّ "ما يسمى عيد العُرش لا علاقة له بالمسجد الأقصى حتى بتاريخ اليهود المزعوم".

وذكر خاطر أن "الاحتلال يحاول فرض التقسيم على الأقصى، وتمرير قانون هاليفي"، مشيراً إلى أن الاحتلال يحاول كسر آخر الحواجز التي تقف أمام هدم الأقصى، وبناء الهيكل المزعوم.

وأشار إلى أن استمرار الاحتلال بهذه المخططات، يعني تصاعد الأوضاع الأمنية إلى ما هو أسوأ في مدينة القدس المحتلة.

اقرأ أيضا: بالفيديو والصور مئات المستوطنين يقتحمون الأقصى إحياء لما يسمى عيد العرش

من جانبه، لفت المختص في شؤون القدس علي إبراهيم إلى أنّ الاحتلال يستغل الأعياد اليهودية، لرفع أعداد المستوطنين المقتحمين للأقصى، مؤكداً أن هذه الأعياد أصبحت مواسم للاعتداء على المقدسيين ومقدساتهم.

الوجود اليهودي

ونوه إبراهيم إلى أن الاحتلال يسعى لتهويد القدس، مشدداً على أنه ماضٍ في عدوانه على المسجد المبارك، والجماعات الاستيطانية تسعى لتثبيت الوجود اليهودي في الأقصى.

واقتحم أكثر من 880 مستوطنا المسجد الأقصى، اليوم الأحد، بالتزامن مع أداء عشرات المستوطنين طقوساً تلمودية على أبواب المسجد في عدوان "العرش" الذي يمتد لأسبوع كامل.

ونفذ المستوطنون على مجموعات متتالية اقتحامات لباحات المسجد، وأدوا طقوسًا تلمودية والسجود الملحمي بزي الكهنة.

واعتدت قوات الاحتلال على المرابطين والمرابطات أمام باب السلسلة أحد أبواب المسجد الأقصى، خلال تصديهم لاقتحامات المستوطنين بالتكبيرات ورفع المصحف.

المصدر / فلسطين أون لاين