فلسطين أون لاين

إتمام الصلح بين آل مسلم وآل أبو جلال بالمغازي

...
جانب من مراسم إتمام الصلح
المحافظة الوسطى - فلسطين أون لاين

أجرت لجنة إصلاح مخيم المغازي التابعة لرابطة علماء فلسطين مراسم الصلح بين آل مسلم وآل أبو جلالة في مخيم المغازي وسط قطاع غزة، أمس الجمعة 9-12-2016 .

وحضر مراسم الصلح النائب سالم أحمد سلامة ورئيس لجنة إصلاح مخيم البريج أبو محمد عيسى ولفيف من رجال الإصلاح والعشائر في المحافظة الوسطى وقطاع غزة.

وقال سلامة: "هذه ساعة مبارك ويوم مبارك يوم الجمعة اليوم الذي خلف الله فيه آدم وفيه دخل الجنة، وفي ذكرى المولد النبوي الشريف وفي ذكرى انطلاق الانتفاضة الفلسطينية الأولى نتوجه إلى آل مسلم راجين أن نجد الخير عندهم فهم أهل الخير والصلاح" .

بدوره، تحدث حسن مسلم أبو أنس نيابة عن آل مسلم مرحباً بالجاهة الكريمة التي جاءت من كل محافظات القطاع قائلاً: "نحن جيران وأهل مخيم واحد وعلاقتنا قديمة مع آل أبو جلال ويجب أن نحافظ عليها مبيناً أن لهذا الجوار حق علينا ، وبين مسلم عائلته ستحافظ على بقاء هذه العلاقة قوية".

وتابع "أننا في آل مسلم نعفوا ونصفح كرامة لله ثم كرامة للشهيد أبو أيوب أبو جلال الذي كانت تربطنا به علاقة طيبة وعلاقة حسنة ثم طالب الجميع بقراءة الفاتحة على روح الشهيد أبو أيوب أبو جلال".

بدوره، أشاد سلامة بآل مسلم على العفو التام الذي تقدموا به تجاه آل أبو جلال، وقال "ليس غريباً على آل مسلم العفو والكرم فهم أهل له وهذه هي عاداتهم وعادات أجدادهم من قبلهم".

كما شكر ممثل آل أبو جلال آل مسلم على عفوهم وصفحهم مؤكدين أن هذا الصلح إن شاء الله هو تأكيد لأواصر الخير والترابط والمحبة بين العائلتين الكبيرتين.

وختم الصلح بتوقيع صك الصلح والتنازل من كلا الطرفين والكفلاء والشهود وسط بهجة من الحضور.