فلسطين أون لاين

رفضاً للاعتقال السياسي وملاحقة الطلبة

الكتلة الإسلامية تواصل الاعتصام في جامعة النجاح لليوم الرابع على التوالي

...
الكتلة الإسلامية تواصل الاعتصام في جامعة النجاح لليوم الرابع على التوالي

تواصل الكتلة الإسلامية في جامعة النجاح اعتصامها لليوم الرابع، رفضاً للاعتقال السياسي وسياسات قمع الطلبة المحتمين بأسوار الجامعة.

وأكدت الكتلة الإسلامية، أن الاعتصام يحمل رسالة احتجاج ورفض لتهديدات إدارة الجامعة التي تتناقض مع شعاراتها حول الحرية والديمقراطية والحرص على الطلبة ومصالحهم.

ورفضت الكتلة تهديدات إدارة جامعة النجاح، باتخاذ إجراءات عقابية بحق عدد من طلبة الكتلة المعتصمين داخل الحرم الجامعي.

وأضافت أن وجودها السلمي داخل أسوار الجامعة، احتماء بحرمها من بطش وملاحقة أجهزة أمن السلطة، على خلفية عملها النقابي، واحتجاجًا على تعامل إدارة الجامعة مع طلبة الكتلة.

وأعربت الكتلة عن رفضها لاتهامات إدارة الجامعة وتهديداتها، مشدّدة على أن الاعتصام يحمل رسالة احتجاج ورفض لممارسات الإدارة وتعليماتها للأمن الجامعي بإخراج الطلبة الذين حاولوا الاحتماء بأسوار الجامعة.

اقرأ أيضًا: الكتلة بالنجاح تعلن الدخول في اعتصام ضد سياسات الجامعة القمعية

واعتبرت التعليمات التي وجَّهتها إدارة الجامعة للأمن الجامعي بإخراج الطلبة من الحرم الجامعي بالقوة، "تمثل تراجعاً خطيراً لمربعات غادرناها ونرفض العودة إليها".

وطالبت الكتلة إدارة الجامعة بطرح مدونة السلوك للنقاش مع مكونات أسرة الجامعة، وفي مقدّمتها الحركة الطلابية ومجلس الطلبة، وصياغتها بما يضمن عدم تكرار هذه الممارسات وإعلان هذه المدونة لعموم أسرة الجامعة.

وأكدت أن إدارة الجامعة مطالبة باستدراك تقصيرها وسلوكها المؤسف في متابعة قضية طلبتها المعتقلين والملاحقين، مشيرة إلى أن إدارة الجامعة لم تكتفِ بالتنكر لمسؤولياتها ورفض توفير أي رعاية أو متابعة قانونية للطلبة المعتقلين من خلال محاميها، بل وتحاول حرمانهم من أبسط حقوقهم المتمثلة بالاحتماء بأسوار الجامعة.

ودانت صمت الجامعة ورفضها مجرد إعلان استنكارها لاعتقال طلبتها وملاحقتهم على خلفية عملهم النقابي، الذي تدَّعي الجامعة رعايته والحرص عليه.

المصدر / فلسطين أون لاين