فلسطين أون لاين

"الحركة الأسيرة" تطالب باسترداد جثامين الشهداء المحتجزة في "مقابر الأرقام"

...
الحركة الأسيرة داخل سجون الاحتلال- أرشيف

طالبت لجنة الطوارئ الوطنية العليا للحركة الوطنية الأسيرة، باسترداد جثامين الشهداء المحتجزة في "مقابر الأرقام" وذلك في بيان صحفي أصدرته اليوم الأحد، بمناسبة اليوم الوطني لاسترداد جثامين الشهداء المحتجزة:

وقالت في بيانها: "في هذا اليوم الوطني لنعلي معكم صوتنا الفلسطيني الموحد والمقاوم والمطالب باسترداد جثامين شهدائنا الأبرار وشهيداتنا الماجدات المحتجزة فيما تسمى مقابر الأرقام وثلاجات القتل الاستعمارية الصهيونية".

اقرأ أيضاً: بالفيديو وقفة برام الله للمطالبة باسترداد جثامين الشهداء وإسنادا للأسير وليد دقة

وأكدت على ضرورة "الانخراط  التام رغم القيد والأسر بهموم وقضايا شعبنا الوطنية، وتعد قضية استرداد جثامين شهدائنا وشهيداتنا من أكبرها أهمية وأولوية في ظل الهجمة الشرسة التي يشنها علينا نظام الأبارتهايد الكولونيالي الصهيوني".

وأضافت: "يسعى هذا النظام الفاشي نحو كي وتعذيب الوعي الفلسطيني الجمعي المقاوم، وذلك من خلال احتجاز الجسد بعد قتله ونزع ملامحه الإنسانية، وحرمان ذويه وأبناء شعبه من أداء طقوس وداعه وتكريمه".

ورأت أن الاستعمار الصهيوني "يعبر في سياسات الموت والقتل والاحتجاز التي ينتهجها دومًا عن منظومته العنصرية الفاشية، ومن ضمن ذلك احتجاز جثامين 256 شهيدا وشهيدة فيما تسمى مقابر الأرقام، نازعًا عن جثامينهم الطاهرة أسمائهم وهويتهم الوطنية والإنسانية".

وختمت بالقول: "نؤكد في هذا اليوم الوطني على أن شهداءنا القابعين والمحتجزين في ثلاجات ومقابر الأرقام هم أقمارنا المنيرة في سماء فلسطين الأبية، غير أن الأوان قد آن لتتجلى هذه الأرقام في سماء الوطن بحق لتكسوه بأنوارها الفدائية والمقاومة".

المصدر / فلسطين أون لاين