فلسطين أون لاين

​وزير العدل : المصالحة الفلسطينية ستنهض بقواعد العدالة

...
غزة - فلسطين أون لاين

أكد وزير العدل المستشار علي أبو دياك، أن المصالحة الوطنية ستنهض بقواعد العدالة وتنعكس إيجاباً على القضية الفلسطينية.

وأضاف - خلال لقائه بموظفي وزارته الثلاثاء 3-10-2017- : " الانقسام لم يكن يقبل به فلسطيني واحد، و المصالحة تمت من أجل فلسطين واحدة حافظ الجميع على النضال من أجلها".

وتابع:" نكرر ما قاله رئيس دولة فلسطين أن لا دولة بغزة ولا دولة بلا غزة وأن الدولة هي على حدود أراضي الـ 67"، مشيداً بصمود أهالي قطاع غزة الذي هو جزء حبيب من الوطن الكامل ، فصموده أمام الحرب والحصار مقدر من الجميع.

وعبر عن أمله في أن تكون جلسة حكومة الحمد الله بغزة بهدف ترسيخ وحدة الشعب بغض النظر عن الوظيفة والموظفين والمؤسسات.

وقال:" نحن نعمل لتحقيق آمال شعبنا الفلسطيني بالحرية والاستقلال"، مشيراً إلى أن حكومة الحمد الله تسلمت مهامها في قطاع غزة وقامت بتشكيل عدد من اللجان واحدة تختص بالمعابر وأخرى بالأمن وثالثة بالموظفين ولجنة إدارية قانونية لحل كافة القضايا الناجمة عن الانقسام.

من جانبه، قال وكيل الوزارة المستشار محمد النحال:" نهنئ أنفسنا وشعبنا الفلسطيني بهذه المصالحة ، بعد الخلاص من الانقسام الذي أثر كثيراً في عضدشعبنا وكان المستفيد الأول منه الاحتلال الإسرائيلي"، مضيفاً:" بالمصالحة سنكون أقرب للدولة الفلسطينية والتخلص من الاحتلال وأقرب إلى القدس".

وحث الحال على النهوض بكل قواعد العدالة وتحصين المصالحة بالوجدان والفكر والسلوك، مشيراً إلى انه على يقين أن أجواء المصالحة ستنعكس إيجاباً على الوزارة وكل مرافقها، ومشدداً على أن الوزارة وموظفيها على أتم الاستعداد لاحترام كل ما تفرزه .