فلسطين أون لاين

انتصار "أسرى النقب" يدفع بمزيد من الانقسام في كيان الاحتلال

عليان: ملاحقة السلطة للمقاومين بالضفة صورة شاذة عن ثقافتنا وضميرنا الوطني

...

استنكر القيادي في حركة الجهاد الإسلامي جميل عليان، سلوك أجهزة السلطة في الضفة الغربية، التي تقوم بملاحقة المقاومين والمجاهدين واعتقالهم، مُبيِّناً أن "الصورة الشاذة عن ثقافتنا وضميرنا الوطني هي التي نشاهدها كل يوم من استنفار أجهزة الأمن لاعتقال المقاومين والمجاهدين".

وتابع القول: "ذلك يعطينا التأكيد أن السلطة لا يهمّها ما يعانيه الشعب الفلسطيني في السجون والضفة والقدس من جرائم صهيونية".

وشدَّد عليان في تصريح صحفي اليوم السبت، على أننا سنواصل جهادنا ومقاومتنا بكل ما نملك في كل الساحات وعلى رأسها ساحة السجون، حتى يتم دحر الاحتلال والسجان الصهيوني.

اقرأ أيضًا: محامون من أجل العدالة: الاعتقالات السياسية في الضفة تشهد تطورًا خطيرًا

ونوَّه إلى أن وحدة الساحات وتكامل كل الأدوات يتطلب من الكل الفلسطيني استنفار كل طاقاته من أجل هزيمة العدو في عدوانه على الحركة الأسيرة.

انتصار الأسرى

وأكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، أن انتصار الأسرى على السجَّان في سجن النقب، وهزيمة العدو في هذه الجولة لا تقل أهمية استراتيجية عن فشله وهزيمة جيشه في مخيم جنين.

اقرأ أيضًا: الحركة الأسيرة تعلن تعليق الإضراب الجماعي بعد التوصّل لـ"نتائج مرضية"

وشدَّد على أن هذا الانتصار الجديد للأسرى يعني هزيمة اليمين الصهيوني وعلى رأسه بن غفير وسموتيرتش، ويدفع العدو إلى مزيد من الخلاف والانقسام.

وأضاف "الحملة الصهيونية المتزايدة ضد الحركة الأسيرة، وتصاعد موجة الإجرام الصهيوني بحق الأسرى بلغت ذروتها بعد نجاح أبطال نفق جلبوع في تمريغ أنف الأمن الصهيوني في الوحل".

وأشار عليان إلى أن "هذه الحملة الصهيونية على أسرانا الأبطال في سجن النقب وعوفر هي ذات الحملة على كل ما هو فلسطيني في الضفة الغربية، الإنسان والمقدَّسات والأرض والحقوق والحريات والاحتياجات اليومية للمدن والقرى، في محاولة لكسر المقاومة كما حدث قبل أسابيع في مخيم جنين من عملية فاشلة لم تحقق أيًّا من أهدافها".

المصدر / فلسطين أون لاين