قائمة الموقع

الاحتلال يزعم اعتقال خلية من حماس خطَّطت لأسر جندي

2023-08-14T11:53:00+03:00
مشاهد بثها الإعلام العبري
فلسطين أون لاين

زعم جهاز الأمن العام (الإسرائيلي)-"الشاباك"، صباح الإثنين، أنه اعتقل "خلية" تابعة لحركة "حماس" تضم 9 فلسطينيين، خططوا لسلسلة هجمات منها خطف جندي (إسرائيلي).

وقال في بيان صحفي، اليوم الاثنين: إن "المعتقلين عددهم 9، وهم من سكان قرية بدو ما بين رام الله والقدس، وتم اعتقالهم الشهر الماضي"، مدعياً أن "أفراد الخلية سلحوا أنفسهم، وأعدوا متفجرات وعبوات ناسفة، ووضعوا خطة للهروب ورصدوا مكان ينشط فيه الجيش  بشكل روتيني، وجمعوا معلومات استخباراتية، وجهزوا مكانًا لإخفاء الجندي".

اقرأ أيضاً: تقرير تفجير ناقلات الجنود في جنين يعيد المواطنين بذكرياتهم للانتفاضة الثانية

كما زعم البيان ذاته أن عناصر "حماس" خططوا لتنفيذ هجمات إطلاق نار واستخدام عبوات ناسفة، وقد أنشأوا مختبرًا ذاتيًا لإعداد المتفجرات وتجهيز العبوات الناسفة والتي تم ضبطها وضبط المعمل وإغلاقه، وعثر بداخله على مواد أولية لإنتاج المتفجرات والعبوات الناسفة، وضبط أسلحة من نوع كارلو، وخرائط تم تحديد مكان الهجوم من خلالها وطريق الانسحاب.

والجدير بالذكر أن "الشاباك" يخوض حرباً سيبرانية ضد المقاومة الفلسطينية، يعمل من خلالها على بث الأخبار الكاذبة أو تهويل الأخبار البسيطة بهدف بث الرعب في نفوس الفلسطينيين وإحباطهم وثنيهم عن مقاومته بأي وسيلة كانت، وهو أمر يدركه الفلسطينيون جيداً.

اخبار ذات صلة