فلسطين أون لاين

قرار مفاجئ بعودة مبابي لتدريبات باريس سان جيرمان

...
قرار مفاجئ بعودة مبابي لتدريبات باريس سان جيرمان

بعد معركة لي الذراع بين باريس سان جرمان بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم ونجمه كيليان مبابي بسبب أزمة رفضه تمديد عقده، أعلن النادي الباريسي الأحد إعادته الى الفريق الأول ما يؤشر الى بداية المصالحة مع بطل مونديال 2018.

وجاء الإعلان عن إعادة هداف مونديال قطر 2022 الى الفريق الأول في اليوم التالي لتعادل سان جرمان على أرضه مع لوريان من دون أهداف في مستهل حملة الدفاع عن لقب الدوري الفرنسي.

وقال سان جرمان في بيان "بعد نقاشات بناءة جداً وإيجابية بين باريس سان جرمان وكيليان مبابي قبل المباراة بين باريس سان جرمان ولوريان التي أقيمت السبت 12 آب/أغسطس، أعيد اللاعب الى الفريق الأول من أجل الحصة التمرينية لهذا الصباح (الأحد)".

واستُبعد مبابي عن تشكيلة الفريق في اللقاء السبت في خطوة عقابية بحق اللاعب الذي يرفض تمديد عقده الذي ينتهي في حزيران/يونيو 2024.

ويسعى سان جرمان جاهداً الى عدم التفريط به من دون مقابل حين يصل الى نهاية عقده الصيف المقبل، ولذلك قرّر مواجهة قائد منتخب فرنسا وخيّره بين تجديد عقده أو الرحيل، علماً أن وجهته المفضلة تبقى ريال مدريد الإسباني.

ويريد سان جرمان بيعه الآن كي يحصل على مبلغ ضخم، بعدما تعاقد معه مقابل 180 مليون يورو من موناكو عام 2017.

وبحسب مصدر قريب من المفاوضات، قدّم النادي اقتراحاً بتجديد عقده مع بند "بيع مضمون" في نهاية الموسم، بيد انه لاقى رفضاً.

وقال رئيس النادي المملوك من قطر، ناصر الخليفي، في تصريحات الشهر الماضي "لا يمكننا السماح لأفضل لاعب في العالم بالمغادرة مجاناً. هذا مستحيل... إذا اراد مبابي البقاء عليه ان يوقّع عقداً جديداً".

ولم يُسمح لمبابي بخوض التمارين مع الفريق الاول، وخاض مباراة تحضيرية وحيدة من أصل خمس، كما استُبعد عن جولة الفريق الآسيوية في اليابان وكوريا الجنوبية.

المصدر / فلسطين اونلاين