فلسطين أون لاين

ريال مدريد يحدد موعد تقديم عرضه لضم مبابي

...
ريال مدريد يحدد موعد تقديم عرضه لضم مبابي

يبدو ريال مدريد الإسباني جاهزًا للدخول على الخط وحل الأزمة القائمة بين باريس سان جيرمان الفرنسي ونجمه كيليان مبابي، من خلال التقدم بعرض لضم قائد "الديوك" هذا الصيف، عوضًا عن انتظار عام للحصول عليه من دون مقابل، وذلك وفق صحيفة "لو باريزيان".

وقبل أيام معدودة على انطلاق الدوري الفرنسي الذي يفتتحه باريس سان جيرمان في مواجهة لوريان في 12 آب/ أغسطس، ما زال مبابي خارج حسابات النادي الباريسي الذي استبعده عن جولته الآسيوية؛ بسبب رفضه تفعيل بند تمديد عقده حتى 2025.

وتوقعت "لو باريزيان" أن يُستبعد مبابي أيضًا عن تمارين الفريق الأول؛ من أجل الضغط عليه بهدف تمديد عقده وعدم الرحيل الصيف المقبل كلاعب حر من دون مقابل.

وأفادت الصحيفة بأن رئيس سان جيرمان ناصر الخليفي لا ينوي التراجع عن قرار استبعاد مبابي من أجل التجديد أو الموافقة على الرحيل هذا الصيف.

وأضافت أن ريال مدريد قد يقدم عرضًا رسميًا للتعاقد مع مبابي بعد 15 آب الحالي؛ أي قبل قرابة أسبوعين فقط من إقفال فترة الانتقالات الصيفية، وذلك من أجل إحراج سان جيرمان وإجباره على الموافقة من دون المغالاة في مطالبه المالية.

وإذا كان الحق التعاقدي بين الطرفين لصالح مبابي الذي يستطيع احترام عقده الموسم المقبل وعدم إجباره على الانتقال، فقد استعمل سان جيرمان سلاح الاستبعاد للضغط عليه.

وكان الخليفي واضحًا عندما قال خلال تقديمه مدرب الفريق الجديد الإسباني لويس إنريكي في 5 تموز/ يوليو، إنه يتعيّن على مبابي "توقيع عقد جديد إذا أراد البقاء... لا يمكننا السماح برحيل أحد أفضل اللاعبين في العالم بشكل حرّ. هذا واضح".

وتابع: "إذا لم يشأ مبابي تجديد العقد، فإن الباب مفتوح أمامه للرحيل بطبيعة الحال. الأمر سيان بالنسبة إلى جميع اللاعبين الآخرين، فلا أحد أكبر من النادي، حتى أنا".

ويشك سان جيرمان أن ابن الـ24 عامًا توصل إلى اتفاق يقضي بانتقاله في صفقة حرة إلى ريال مدريد مع حصوله على مقدم عقد ضخم، وبذلك يكون فريق العاصمة الإسبانية قد وفر الكثير ولن يكون مجبرًا على تسديد أي مبلغ لبطل "ليغ 1" مقابل الحصول على خدمات بطل مونديال 2018 ووصيف مونديال 2022 في 30 حزيران/ يونيو 2024.

المصدر / فلسطين اونلاين