فلسطين أون لاين

بالفيديو عقب اعتداء للشبيبة.. كتل طلابية بجامعة الخليل تعلن الدخول في اعتصام مفتوح

...

أعلنت كتل طلابية في جامعة الخليل مساء اليوم الأربعاء الدخول في اعتصام مفتوح داخل الجامعة رفضاً للاعتقال السياسي واعتداء عناصر الشبيبة الفتحاوية على طالبات الكتلة الإسلامية.

وشرعت الكتلة الإسلامية وجبهة العمل التقدمي في جامعة الخليل باعتصامها المفتوح داخل الجامعة رفضاً للاعتقال السياسي واعتداء الشبيبة على طالبات الكتلة، وسط انتشار لأجهزة السلطة في محيط الجامعة.

واستنكرت الكتلة والجبهة خلال مؤتمر صحفي مشترك، اعتداء الشبيبة الطلابية على طالبات الكتلة الإسلامية، وعدم احترامها للعرف، مؤكدتا على الحق في العمل الطلابي والنقابي.

وطالبت الكتلة والجبهة أجهزة السلطة بوقف الاعتقال السياسي بحق أبناء شعبنا ومنهم الطالب في الكتلة الإسلامية في الجامعة جابر ارزيقات، والإفراج عنه بأسرع وقت.

وأعاقت جامعة الخليل عمل ونشاطات الكتلة الإسلامية في استقبال الطلبة الجدد للعام الدراسي الجديد، حيث تقدمت الكتلة لعمادة الجامعة بكتاب للمشاركة في الإرشاد واستقبال الطلبة الجدد قبل أسبوع، ولكن عمادة شؤون الطلبة ماطلت بقبول الكتاب لعشرة أيام.

وأشارت الكتلة إلى أن الجامعة وافقت على إعطاء طاولة واحدة لها، في المقابل سمحت بثلاث طاولات للشبيبة في أهم ثلاثة مواقع داخل الجامعة.

وأوضحت أن عناصر من الشبيبة ورئيس مجلس اتحاد الطلبة أعاقوا نشاط الكتلة الإسلامية بمنع تقديم الهدايا للطلبة وغيرها من الأمور الإرشادية.

وأشارت الكتلة إلى الاعتداء على طالباتها بالاستيلاء على الأغراض وإلقاء الضيافة أرضا والاعتداء اللفظي على الطالبات، فيما قامت إدارة الجامعة بفصل الطالب الذي حاول الدفاع عن الطالبات.

وأكدت أنه في كل المحطًات كان هناك حوار وشكاوى لعمادة شؤون الطلبة ولكن دون استجابة حقيقية، لافتة إلى تحيز العمادة لصالح الشبيبة.

وتواصل الكتلة الإسلامية في جامعات الضفة خدمتها للطلبة وأنشطتها الإبداعية، رغم الملاحقات لكوادرها من قبل الاحتلال وأجهزة السلطة.

المصدر / فلسطين أون لاين