فلسطين أون لاين

"سلطة الأراضي" بغزة تطرح أراضي حكومية للإيجار الزراعي

...
طرح أراضي حكومية للإيجار الزراعي

طرحت "سلطة الأراضي"، ومن خلال لجنة المزاودات المكونة من عدَّة وزارات حكومية، أراضي حكومية للإيجار الزراعي عن طريق إعلان مزاودات بالظرف المختوم بقيمة إيجارية للدونم الواحد، سواء للاستخدام الزراعي أو الحيواني.

وأوضحت في خبر صحفي على موقعها الإلكتروني، أن الهدف من ذلك هو زيادة مساحة الأراضي المستخدمة للزراعة وزيادة الإنتاج الزراعي لتحقيق الاكتفاء الذاتي في القطاع وخلق فرص عمل للمواطنين.

وجاء في الخبر نفسه تأكيد رئيس سلطة الأراضي المستشار د. عماد الباز أن عملية تأجير الأراضي الحكومية للاستثمار الزراعي أو الحيواني تساهم بشكل كبير في توفير ما يحتاجه القطاع من السلة الغذائية وتساعد في الاستثمار الأمثل للأراضي الحكومية.

وأشار د. الباز إلى أن عملية التأجير تتم بكل شفافية بحيث يتم الإعلان للراغبين بالتقدّم للمزاودة واستقبال الطلبات بالظرف المغلق وترسيتها حسب الأصول وحسب شروط المزاودة.

اقرأ أيضاً: سلطة الأراضي: خصصنا 415 دونمًا للمنفعة العامة خلال عام واحد

وبيَّن د. الباز أن طرح الأراضي الحكومية للمزاودة يأتي لتنظيم عملية استئجار الأراضي بما يخدم القطاعين العام والخاص ويساعد في إيجاد فرص عمل في ظل الارتفاع الكبير في نسبة الشباب المتعطّلين عن العمل في قطاع غزة.

وقال: إن "المرحلة الحالية شملت طرح 50 دونمًا للإيجار في مناطق مختلفة من القطاع"، مشيراً إلى أن عملية التأجير تأتي ضمن الأولويات لاستثمار الأراضي وحسن إدارتها وأن سلطة الأراضي سعت إلى تحسين الاستثمار الزراعي من خلال زيادة المساحات المؤجرة ومراقبة تنفيذ المواطنين لأهداف التأجير.

وأشار إلى أن تجربة سلطة الأراضي في المشروع الزراعي في أم النصر كانت ناجحة وتسعى إلى تطويرها وتنفيذ مشاريع مماثلة في مناطق أخرى.

المصدر / فلسطين أون لاين