فلسطين أون لاين

الجبهة الشعبيّة تدعو عباس لعدم إفشال اجتماع القاهرة

...

دعت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين رئيس السلطة محمود عباس لعدم إفشال اجتماع الأمناء العامين المزمع عقده في العاصمة المصرية القاهرة نهاية الشهر الجاري.

وقالت الجبهة في بيانٍ لها مساء اليوم الأربعاء: "منذ أن نشأت الأزمة بعد اعتقال عددٍ من أعضاء حركة الجهاد الإسلامي عملت الجبهة من خلال اتصالات قام بها الرفيق جميل مزهر نائب الأمين العام مع الأخ زياد النخالة الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي، ومع مسؤولين في السلطة ومع الأشقاء المصريين لمعالجة الأزمة من خلال الإفراج عن المعتقلين".

اقرأ أيضًا: الفصائل الفلسطينية في دمشق: دعوة عباس لاجتماع القاهرة ناقصة

وأشارت إلى أنّها قد تلقت وعودًا إيجابية بهذا الخصوص، وتداولت مع بعض القوى في مشروع ميثاق شرف وكانت أعدته، يحّرم ويجرّم الاعتقال السياسي ويؤكّد على الحوار الديمقراطي سبيلاً لمعالجة الخلافات والتناقضات الداخلية.

وشدَّدت "الشعبيّة" على موقفها المبدئي برفض الاعتقال السياسي، ورأت أن عدم استجابة السلطة لمطالبها وغيرها من القوى بالإفراج الفوري عن المعتقلين، يتناقض مع الأهداف التي نتوخى تحقيقها من وراء اجتماع الأمناء العامين، بل هي وصفة لإفشال الاجتماع خاصّة وأن هناك عددًا من القوى أعلنت أن مشاركتها مرهون بالإفراج عنهم.

وختمت الجبهة بمطالبة عباس بتوفير الأجواء الإيجابيّة لعقد الاجتماع من خلال مبادرة منه بإطلاق سراح المعتقلين لإنجاح الاجتماع، والحيلولة دون فشله وما يترتّب على ذلك من خيبات أمل إضافية لدى شعبنا.

المصدر / فلسطين أون لاين