فلسطين أون لاين

"حماس" تدعو لتكثيف شدِّ الرحال والرباط في "الأقصى"

...
"حماس" تدعو لتكثيف شدِّ الرحال والرباط في "الأقصى"

دعا هشام قاسم عضو قيادة حركة "حماس" في الخارج، إلى "تكثيف الدعوات لجموع الفلسطينيين القادرين على شدِّ الرحال للمسجد الأقصى بالاستنفار، والرباط فيه، وتحريض وحثّ أهالي القدس وأهلنا في الداخل لشدّ الرحال بأعداد كبيرة نحوه، للتأكيد على هويته الإسلامية".

وحذَّر خلال تصريح صحفي، من تداعيات استمرار منع الاحتلال لأعمال الإعمار والترميم في الأقصى منذ 22 يومًا، والتركيز على خطورة مخطَّطات السيطرة عليه، وتقسيمه، كما حدث في المسجد الإبراهيمي بالخليل".

وطالب بضرورة "تسليط الضوء على تكرار تنظيم المستوطنين للتجمعات والمسيرات في البلدة القديمة بالقدس المحتلة، وقرب أبواب الأقصى المبارك، وتضييق الاحتلال على الأهالي، وتقييد حركتهم لحراسة المستوطنين الصهاينة، فضلًا عن دعم حكومة الاحتلال للمتطرفين اليهود، وإعلانها عن برنامج للحافلات المجانية لنقل المستوطنين لحائط البراق يوميا، مقابل التضييق على المسلمين، وإبعاد العشرات عن الأقصى".

اقرأ أيضاً: "بكيرات" يدعو لمواصلة الرباط في الأقصى لإفشال مخططات تهويده

وأوضح أن "القدس المحتلة تواجه مزيداً من قرارات الإبعاد بحق المقدسيين، وهدم المنازل فيها، وربطها بالمخطَّط الصهيوني الهادف لتقسيم الأقصى، لا سيَّما بدء الاحتلال بتركيب جدار حديدي جديد فوق جدار الفصل العنصري الذي يحاصر مدينة القدس المحتلة".

وعدَّ ما يجري إمعاناً من قِبل سلطات الاحتلال "في زيادة فصل البلدات عن بعضها، ومنع التسلّق عليه، خصوصاً لمن يحاولون الوصول إلى الأقصى"، داعياً "جماهير شعبنا الفلسطيني في الداخل والخارج، وأمتنا العربية والاسلامية، بإسناد القدس، وحماية الأقصى، والحيلولة دون نجاح الاحتلال في مخطَّطاته التهويدية".

المصدر / فلسطين أون لاين