فلسطين أون لاين

عام على الجريمة

ناصر الدين الشاعر: الجهات المسؤولة غير جادة في الوصول إلى الجناة ومحاسبتهم

...
ناصر الدين الشاعر

يوافق اليوم الـ22 من يوليو ذكرى مرور عام على جريمة محاولة اغتيال وإطلاق النار صوب الدكتور ناصر الدين الشاعر في نابلس، وإصابته بجراح خطيرة في قدميه، كلفته أشهر من الألم والعلاج.
 
الدكتور ناصر الدين الشاعر نائب رئيس الوزراء السابق، أوضح أنه لا يزال يعاني من آثار الإصابة ولا يستطيع حتى اليوم الجلوس على الأرض، وتحريك ركبته بشكل طبيعي.

وأضاف الشاعر، أنه يواجه صعوبة في صعود الدرج، مع وجود البلاتين الذي يحافظ على تماسك قدمه اليمنى.

اقرأ أيضا: محاولة اغتيال "الشاعر" للواجهة من جديد

العدالة الغائبة

وأكد أن الجهات المختصة لم تقدم أي جديد في ملف الجريمة، ولم يتم إدانة أي شخص من منفذيها وتقديمهم للعدالة رغم رغم مرور عام كامل عليها.

 وطالب الشاعر بتطبيق القانون، وعدم دفع الناس لأخذ حقوقهم بأيديهم، مؤكداً أن طول الزمن لا يعني نسيان الحقوق.
 
وِأشار إلى عدم وجود جدية من الجهات المسؤولة، للوصول إلى الجناة ومحاسبتهم ومحاكمتهم، قائلا: "إن ما يجري من الجهات المختصة في الضفة الغربية وتجاهل الكثير من القضايا والجرائم، يؤدي إلى فلتان أمني".

وأطلق مسلحون يوم الجمعة الموافق 22/7/2022، الرصاص على نائب رئيس الوزراء السابق الدكتور ناصر الدين الشاعر، خلال تواجده في بلدة كفر قليل جنوب نابلس؛ ما أدى إلى إصابته في قدميه بعدة رصاصات.

وخضع الدكتور الشاعر لعمليات معقدة، بعد أن هشم الرصاص عظام ساقه وركبته.

وسبق أن دعت حركة "حماس" والعديد من الفصائل والنخب والمؤسسات الحقوقية لضرورة القبض على كافة المشاركين في محاولة اغتيال الشاعر، وكل من أعطى الأوامر وتنفيذ أقصى العقوبات بحقهم.

المصدر / فلسطين أون لاين