فلسطين أون لاين

"الخطيب" يدعو إلى تكثيف الرباط في الأقصى والتصدي للاحتلال

...
الشيخ كمال الخطيب (أرشيف)

دعا نائب رئيس الحركة الإسلامية في الداخل المحتل الشيخ كمال الخطيب، إلى تكثيف الرباط والتواجد في المسجد الأقصى المبارك، والتصدي لمخططات وانتهاكات الاحتلال والمستوطنين.

وحذّر في تصريح صحفي، اليوم الأربعاء، من خطرٍ شديد يُهدّد الأقصى خلال المرحلة الحالية، تزامنًا مع مخططات الاحتلال والجماعات الاستيطانية، لتحقيق أيديولوجية دينية داخل المسجد المبارك.

وأوضح أنّ المستوطنين باتوا حاليًّا يقيمون شعائر وطقوسًا دينية في باحات المسجد، بعدما كانت الانتهاكات تقتصر على الاقتحام في السنوات الماضية.

اقرأ أيضًا: الشيخ كمال الخطيب يدعو للتصدي لـ"مسيرة الأعلام"

وتابع: "هذه القناعات الدينية تُنفّذ بدعم رسمي من الحكومة الإسرائيلية"، مبينًا أنّ اقتحامات المستوطنين لـ "الأقصى" تزداد خطورة في فترة الأعياد اليهودية، حيث يتم استغلالها بشكلٍ صارخ لاستعراض شعائرهم ومحاولة إثبات أحقيتهم في المكان.

ونظّمت جماعات الهيكل المزعوم مساء أمس، مسيرة أعلام استفزازية حول أبواب المسجد الأقصى، تحضيرًا لما يُسمّى ذكرى (خراب الهيكل) التي تُوافق 27 تموز/ يوليو الجاري.

وكانت الهيئة المقدسية لمناهضة الاستيطان أكدت أنّ مسيرات المستوطنين الاستفزازية عند أبواب الأقصى، تهدف إلى خلق حالة من التدفق اليهودي في المنطقة.

المصدر / فلسطين أون لاين