قائمة الموقع

ما هو تطبيق ثريدز Threads؟

2023-07-06T15:11:00+03:00
ما هو تطبيق threads؟
فلسطين أون لاين

تسابق رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، للاشتراك في تطبيق “ثريدز” (Threads) الجديد الذي ينافس فيه مالك شركة ميتا العملاقة مارك زوكنيبرزغ تطبيق تويتر الشهير.

ويرتكز “ثريدز” على المنشورات النصية القصيرة وسيكون مرتبطًا بمنصة إنستغرام، إذ يمكن لمستخدميه الدخول مباشرة بتسجيل حساباتهم ومتابعة الحسابات نفسها التي يتابعونها عبر المنصة.

الإطلاق السريع والإقبال الواسع على تطبيق تطبيق “ثريدز” (Threads) الجديد، يتزامن مع استياء مستخدمي تويتر من السقف المؤقت الذي وضعته المنصة لعدد التغريدات المسموح لكل مستخدم بقراءتها، وقد وصف متفاعلون عبر المنصات التطبيق الجديد بأنه “قاتِل تويتر”.

وغرد الإعلامي الأمريكي راين ياماموتو ساخرًا “هل هذا هو النزال الذي كنا ننتظره بين إيلون ماسك ومارك زوكربيرغ داخل قفص؟”.

تطبيق “ثريدز” (Threads) يعتمد في انطلاقه على قاعدة المستخدمين الخاصة بإنستغرام التي تتخطى ملياري حساب، وهو ما يجنبه تحدّي البدء من الصفر.

اقرأ المزيد: ميزة جديدة من "انستغرام" انتظرها المستخدمون لسنوات

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر مقرب، أن مخاوف تنظيمية ترجئ إطلاق التطبيق في دول الاتحاد الأوربي، حيث تخضع ميتا لقانون الأسواق الرقمية الجديد الذي يفرض قواعد مشددة على شركات الإنترنت الكبرى.

وأشارت إلى أن إحدى هذه القواعد تقيّد نقل البيانات الشخصية بين المنتجات المختلفة، كما سيكون عليه الحال بين إنستغرام وثريدز، وسبق أن ضُبط زوكربيرغ من قبل الهيئات الناظمة الأوربية وهو يقوم بذلك عندما اشترى واتساب.

وقالت إنه من الواضح أن زوكربيرغ يستغل تخبط تويتر في ظل إدارة مالكه الجديد لإطلاق هذا المنتج المنافس الذي تأمل ميتا أن يصبح قناة التواصل المفضلة لدى المشاهير والشركات والسياسيين.

ويمكن متابعة منصة فلسطين اون لاين عبر تطبيق “ثريدز” (Threads) من خلال النقر هنا

اخبار ذات صلة