فلسطين أون لاين

تجاهل إماراتي لسحب قرعة خليجي 23

...
الدوحة - فلسطين أون لاين

تجاهلت أغلب وسائل الإعلام الإماراتية نتائج قرعة "خليجي 23" التي جرت أمس الاثنين في العاصمة القطرية الدوحة.

ولم يصدر أي بيان رسمي من اتحاد الكرة الإماراتي حول مشاركته أو انسحابه من البطولة الخليجية.

وأشارت صحيفة "الخليج" في صدر صفحتها الأولى من عددها الصادر اليوم الثلاثاء، تحت عنوان "الإمارات، والسعودية، والبحرين ترفض المشاركة في كأس الخليج بالدوحة".

وتناولت الصحيفة في الخبر أن تلك الدول قررت عدم المشاركة في البطولة، بدون أن تنسب الخبر لأي مصدر رسمي من اتحاد الكرة الإماراتي أو أي من تلك الاتحادات الأخرى.

بينما أشارت صحيفة "البيان" تحت عنوان "اتحاد الكرة يستغرب إقامة خليجي 23"، إلى أن الاتحاد الإماراتي أبدى اندهاشه من إجراء القرعة، رغم المطالبة بتأجيلها، وغياب المنتخب الكويتي، بسبب إيقافه من قبل الاتحاد الدولي "الفيفا".

فيما لم تشر صحيفتي "الاتحاد"، و"الإمارات اليوم" من قريب أو بعيد إلى إجراء القرعة، أو مواقف اتحادات الكرة في كل من البحرين، والإمارات، والسعودية.

وكانت العاصمة القطرية الدوحة شهدت الاثنين سحب قرعة بطولة كأس الخليج الثالثة والعشرين لكرة القدم، بأحد الفنادق الكبرى في قطر.

وأسفرت القرعة عن وقوع المنتخب القطري في المجوعة الأولى مع منتخبات البحرين، والعراق، واليمن، في حين ضمت المجموعة الثانية منتخبات السعودية، والإمارات، وسلطنة عُمان، وستنضم لها الكويت في حالة رفع الإيقاف عنها.

ومن المقرر أن تقام بطولة كأس الخليج خلال الفترة من ٢٣ ديسمبر، وحتى ٧ يناير المقبلين بالدوحة.

وكان الاتحاد الخليجي قرر في أبريل 2016 إقامة خليجي 23 في قطر بدلاً من الكويت، في ظل الحظر المفروض على الرياضة الكويتية.

ولم يصدر الاتحاد الخليجي للعبة أي تلميحات أو بيانات بشأن تأجيل البطولة حتى الآن، وسط شكوك حول مشاركة السعودية، والإمارات، والبحرين.

ومع استمرار الحظر المفروض على الكويت حتى الآن، وقرار المقاطعة من ثلاثة بلدان خليجية، يبدو من الصعب إقامة البطولة في الوقت الحالي، حتى بعد أن أجريت القرعة.