فلسطين أون لاين

"أبو كويك": هدم منازل المقاومين عمل إجرامي وسياسة ترهيب

...

أكد القيادي في حركة "حماس" الشيخ حسين أبو كويك، أنّ هدم وتفجير الاحتلال لمنزل الأسير إسلام الفروخ في رام الله، هو عمل إجرامي مدان، ويتنافى مع جميع المواثيق الدولية والقوانين الإنسانية ذات العلاقة.

وقال في بيان صحفي: إنّ "الاحتلال حرم بفعله الإجرامي عائلة كاملة من حقها في الحياة والسكن الآمن"، مضيفًا أنّ "الاحتلال يمارس هذا الإرهاب ضد شعبنا، ضارباً بعرض الحائط القوانين الإنسانية والدولية التي تتعلَّق بحقوق الشعوب تحت الاحتلال".

وتابع: "تقابل هذه الانتهاكات الإجرامية بصمت دولي مطبق، ما يشجّع الاحتلال على الاستمرار بتصعيد الانتهاكات ضد أبناء شعبنا".

وأوضح أنّ "هذا الاحتلال المجرم والذي تقوده حكومة صهيونية متطرّفة، يعتقد بأنّ هذه الممارسات الإرهابية ستدفع شعبنا إلى الرضوخ والاستسلام، لكنّ مقاومتنا الشعبية المتصاعدة تثبت أنّ هذا الاحتلال واهم، وأنّ شعبنا متمسّك بحقوقه ويصر على تحرير أرضه ومقدَّساته".

اقرأ أيضًا: "قاسم": تفجير منزل الأسير إسلام فروخ جريمة حرب مكتملة الأركان

وقال: إنّ "هذا التصدي البطولي والمتمثّل بمئات الشباب وبصدورهم العارية، لهذا التغول والاقتحام الإرهابي لمدينة رام الله، يثبت حيوية شعبنا الفلسطيني وعلو همته، ورفضه لمشاريع التصفية وأوهام السلام التنسيقي الأمني مع الاحتلال".

وطالب كل الفصائل الوطنية والإسلامية والمؤسسات والهيئات الشعبية، برص الصفوف والعمل على "استنهاض مقاومة شعبية عارمة للتصدّي لتغول جند الاحتلال ومستوطنيه، ضد إنساننا الفلسطيني وأرضنا ومقدَّساتنا".

يُذكر أنّ حركة "حماس" قالت إنّ "تفجير الاحتلال وهدمه بيوت الأسرى والمقاومين وآخرها تفجير منزل الأسير إسلام فروخ؛ جريمة صهيونية سترتد عليه وستزيد شبابنا الثائر قوة وإصرارًا وستشعل المقاومة في وجه المحتل".

المصدر / فلسطين أون لاين