قائمة الموقع

بلدية غزة تبدأ بتنظيف مصارف مياه الأمطار

2017-09-23T10:03:06+03:00

بدأت بلدية غزة بتنظيف مصارف مياه الأمطار في المدينة استعداداً لاستقبال فصل الشتاء القادم ضمن جهودها الهادفة للحفاظ على سلامة المدينة ومنع غرق الشوارع والأحياء السكنية خلال المنخفضات الجوية .

وأفاد مدير عام المياه والصرف الصحي ماهر سالم أن طواقم البلدية بدأت بتنظيف مصارف مياه الأمطار في المناطق المنخفضة والتي يزداد الضغط عليها في أوقات التساقط الكثيف للأمطار ومنها : شارع صلاح الدين على طول نفوذ المدينة، وشارع أم الليمون في حي الزيتون وسيتم خلال الأيام القادمة استكمال تنظيف المناطق والمصارف الأخرى .

وأوضح أن الأعمال تشمل تنظيف نحو ( 3) ألاف مصرفٍ للمياه في كافة مناطق وأحياء المدينة بهدف تهيئتها لاستقبال مياه الأمطار والتي يتم تصريفها عبر أنابيب ومصارف خاصة وتصب في برك لتجميع وترشيح المياه الرئيسة وهي : بركة الشيخ رضوان، وبركة عسقولة بحي الزيتون، وحديقة الصداقة في حي التفاح.

وبين أن مشروع تصريف مياه الأمطار في بركة الشيخ رضوان الذي نفذته البلدية في بداية العام الماضي يساهم بشكل فعال في تصريف مياهها في أوقات المنخفضات الجوية ويجري حالياً تنفيذ مشروعا لتطوير بركة عسقولة وتحويلها لحديقة وحوض ترشيح لمياه الأمطار للاستفادة من مياه الأمطار في تغذية الخزان الجوفي، فيما يستفاد من مشروع ترشيح مياه الأمطار في حديقة الصداقة بحي التفاح بتغذية الخزان الجوفي.

وأكد أن رئيس البلديةنزار حجازي سيصدر خلال الأيام القليلة المقبلة قراراً بإعادة تشكيل لجنة خاصة لطوارئ الشتاء أسوة بالأعوام الماضية ودعوتها للانعقاد لإدارة جهود طواقم البلدية والتعامل مع المنخفضات الجوية التي تتعرض لها المدينة.

وستنشر دائرة العلاقات العامة والإعلام في البلدية خلال الأيام القادمة إرشادات توعوية للمواطنين في المدينة عبر وسائل الإعلام المختلفة وفاتورة الخدمات التي تصل للمواطنين توضح فيها كيفية التعامل مع المنخفض الجوية، وأهمية الحفاظ على النظافة ومنع إلقاء النفايات في الشوارع العامة، وكذلك أرقام لجنة الطوارئ للتواصل في حالة وقوع أي مشاكل نتيجة تساقط الأمطار.


اخبار ذات صلة