فلسطين أون لاين

خلافات حادة بين "بن غفير" و"سموتريتش"

...

قالت وسائل إعلام عبرية، مساء الجمعة، بأن الاتصالات بين ما يسمى بوزير الأمن القومي المتطرف، "إيتمار بن غفير"، ووزير المالية، "بتسلائيل سموتريتش"، قطعت على خلفية مطالبة "بن غفير" بزيادة الميزانية الخاصة بوزارة النقب والجليل بالداخل المحتل.

ونقلت قناة (كان) العبرية، رسالة "بن غفير" لرئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو: "أخبرتك من البداية أن سموتريتش سوف يسبب المشاكل لي عندما عينته وزيراً للمالية".

وفي وقت سابق، قال موقع (واي نت) العبري، إن مقربين من نتنياهو وجهوا اتهامات لبن غفير بمحاولة السعي لتفكيك الائتلاف الحكومي الحالي من خلال الخطوات التي يقدمون عليها.

ونقل الموقع عن مصادر قولها، إنه "في حال استمر "بن غفير" وأعضاء حزبه بالتصرف بالطريقة التي يتصرفون بها بعد غيابهم اليوم لمرة جديدة عن التصويت على مشاريع قوانين لصالح الائتلاف الحكومي في كنيست، فإنه من الأفضل تفكيك الائتلاف والذهاب لانتخابات جديدة وليسقط الجمهور من كان السبب في ذلك (بالإشارة لبن غفير)".

وأرجع حزب "بن غفير"، تغيبه عن التصويت في جلسة (الكنيست)، لأسباب تتعلق بالميزانية الجديدة وعدم تخصيص أموال أكثر لهم كما هو متفق خلال اتفاقيات الائتلاف الحكومي، متهمين وزير المالية "سموتريتش" بتجاهلهم.

المصدر / وكالات