فلسطين أون لاين

"تجمع الصحفيات" يطالب بتشكيل لجنة مهنية لفحص العضويات في نقابة الصحفيين

...

طالب تجمع الصحفيات الفلسطينيات بوقف كافة إجراءات عقد الانتخابات المقررة في نقابة الصحفيين هذا الشهر إلى حين التوافق عليها.

وطالب التجمع، في بيان له الجمعة، بتفعيل لجنة مهنية لفحص العضويات في النقابة، وضمان حق الصحفيات في الانضمام إلى النقابة وفق أسس مهنية عادلة.

وعبّر تجمع الصحفيات الفلسطينيات عن قلقه العميق إزاء الإجراءات المتخذة لعقد انتخابات لا تعبر عن كافة الصحفيين الفلسطينيين، ولا تعكس التمثيل الكامل للأسرة الصحفية في كافة محافظات الوطن.

وأشار إلى أن تلك الإجراءات تتجاهل كامل للتحديات التي يواجهها الصحفيون الفلسطينيون من العدو الإسرائيلي أثناء عملهم، وحاجتهم للحماية والتمثيل الحقيقي لكافة الفئات والشرائح الصحفية وخاصة الصحفيات الفلسطينيات العاملات في هذا الميدان.

وأكدت أن الصحفيات الفلسطينيات بحاجة الى ضمان حقهن في الانتساب لنقابة الصحفيين والمشاركة في انتخابات حرة ونزيهة يتفق عليها جميع الصحفيين، وإننا كصحفيات فلسطينيات لنستغرب إصرار إدارة النقابة الحالية على إجراء هذه الانتخابات بطريقة تستند إلى سياسة التجاوز والتفرد واللاديمقراطية، على الرغم من رفض واسع في الوسط الصحفي لهذا الأمر.

وعبّر التجمع عن طموحه إلى تأسيس نقابة صحفيين فعّالة وقوية تمثل الجميع وتدافع عن حقوقهم، وتؤدي دورها المطلوب في هذه المرحلة الحرجة من قضيتنا الوطنية.

وطالب بتعديل نظام النقابة ليشمل تمثيل الصحفيات بنسبة 20 % على الأقل من المجلس الاداري والأمانة العامة وعضو على الأقل في هيئة المكتب، وبدء حوار شامل يشارك فيه جميع الأطراف والمؤسسات الصحفية، للاتفاق على آليات إصلاح نقابة الصحفيين وتمهيد الطريق لانتخابات حرة وديمقراطية ونزيهة.

وجدد التأكيد على استمرار الحراك النقابي والمشاركة في الأنشطة النقابية التي تعارض إجراءات عقد الانتخابات في شكلها الحالي.

ودعا تجمع الصحفيات الفلسطينيات، اتحاد الصحفيين العرب والنقابات الصحفية العربية لبذل كل جهد للتدخل لتصحيح الأوضاع في نقابة الصحفيين الفلسطينيين.