فلسطين أون لاين

تقرير الغرفة المشتركة.. وحدة تربك الاحتلال وإدارة للمعركة بحكمة واقتدار

...
رشقات صاروخية من قطاع غزة نحو المستوطنات الإسرائيلية

تفرض المقاومة الفلسطينية بقيادة الغرفة المشتركة بغزة معادلات في قيادة المعركة مع الاحتلال الإسرائيلي، وتديرها موحدة بكل حكمة واقتدار.

وقال الكاتب والمحلل السياسي محمد القيق إن الغرفة المشتركة تفرض عدة معادلات في المعركة الحالية، كان واضحًا فيها ضبط النفس من قبل المقاومة مما انعكس سلبا على الاحتلال وتحركاته.

وأكد القيق على أن حالة الشرخ وفرق تسد التي أرادها الاحتلال انعكست عليه، وباتت معادلة وحدة الجبهات ورد موحد من الفصائل، حتى أن هذه الرسالة وصلت عمليا وشعبيا وعززت الحاضنة الشعبية للمقاومة وأفشلت محاولة الاحتلال.

وأضاف أن التوقيت الذي تمارسه المقاومة سواء بتأخير الرد الذي أدخل حربا نفسيا على الاحتلال، أو بالمفاجأة والمباغتة والاستنزاف، كان له دلالة واضحة أن المعركة تدار بعقلية وحنكة وحكمة، ولم تكن ردة فعل تجر المقاومة لمربعات يريدها الاحتلال كي يحقق هدفا ميدانيًا يلصقه بالإطار السياسي.

وأشار القيق إلى أن هذه الجولة تتطلب من فصائل المقاومة هدفا استراتيجيا لحصادها السياسي، كي تبني عليه لما تم البناء عليه في سيف القدس، خاصة في ظل ملفات تتمثل في مسيرة الأعلام والبؤر الاستيطانية والأسرى.

حكمة واقتدار

بدوره، أكد الكاتب والمحلل السياسي علاء الريماوي أن غرفة العمليات المشتركة استطاعت أن تتحكم في المعركة وتحديد وقت وموقع الرد ضد الاحتلال.

وقال الريماوي إن ضربات غرفة العمليات المشتركة داخل العمق الصهيوني فاجأ الاحتلال، معتبرا أن المقاومة تدير الصراع مع الاحتلال الإسرائيلي بكل حكمة واقتدار.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الرابع على التوالي، ارتقى خلاله 33 مواطنًا بينهم 6 أطفال و3 سيدات، وأصيب أكثر من 100 مواطن بجراح مختلفة.

كما تواصل المقاومة عبر الغرفة المشتركة دك مستوطنات الغلاف ومدن الداخل المحتل بالصواريخ، ردًا على عدوان الاحتلال وجرائمه.

المصدر / حرية نيوز