فلسطين أون لاين

صندلة: عائلة الشهيد العمري ترفض استقبال هرتسوغ لتقديم العزاء

...
000000.jpg

رفضت عائلة الشهيد ديار عمري، (19 عاما) من بلدة صندلة بالداخل المحتل توجه رئيس كيان الاحتلال، يتسحاق هرتسوغ، لتقديم العزاء بابنها، كما قررت عدم استقبال أي تعاز من جهات حكومية على مستوى السلطات المحلية اليهودية واللجان والوزارات المعنية.

واستشهد العمري برصاص مستوطن مساء السبت الفائت، حينما تواجد عند مدخل مستوطنة "موشاف غان نير"، وذلك بعد عراكهما بالأيدي في الشارع، حيث تعرض الشهيد لإطلاق نار بشكل مباغت عند عودته إلى سيارته ومن دون أن يشكل أي تهديد أو خطر على القاتل.

وقال المتحدث باسم عائلة الشهيد، الصحفي رشاد العمري، إننا "نرفض تواصل الجهات الحكومية الإسرائيلية معنا لتقديم العزاء، وقد قررنا ذلك بعد طلب الرئيس الإسرائيلي التحدث هاتفيا مع والد الشهيد ديار".

وأضاف "طلبنا في المقابل أن يتحدث هرتسوغ مع مصلحة السجون من أجل إطلاق سراح الأسير المريض وليد دقة الذي يحتاج إلى علاج فوري بسبب إصابته بمرض السرطان، على أن نقبل طلبه بالتحدث مع والد الشهيد".

وتابع العمري "اتخذنا موقفا بالعائلة بعدم استقبال هرتسوغ أو أي شخص من طرف الحكومة وحتى أصغر رئيس لجنة أو سلطة محلية، واتخذنا قرارا بالسماح للأشخاص من المجتمع اليهودي بتقديم العزاء للعائلة وذلك دون إلقاء كلمات في بيت العزاء".

وشدد على أن "الموقف جاء بإجماع العائلة بعد طلب هرتسوغ تقديم التعزية لها".

المصدر / وكالات