فلسطين أون لاين

الاحتلال يجدد الاعتقال الإداري بحق القيادي عبد الجبار جرار

...

 جددت محكمة الاحتلال الإسرائيلي اليوم الاثنين الاعتقال الإداري بحق القيادي في حركة حماس عبد الجبار جرار لأربعة شهور، للمرة الخامسة على التوالي.

وأفادت عائلة القيادي جرار أن محكمة الاحتلال العسكرية في سالم جددت له الاعتقال الإداري لأربعة شهور، رغم توجهها للمحكمة العليا لاستصدار حكم جوهري على الأمر الإداري الحالي.

وقالت عائلة جرار، إن محكمة الاحتلال قررت تجديد اعتقال الشيخ عبد الجبار للمرة الخامسة على التوالي، قبل أيام من انتهاء موعد الأمر الإداري السابق.

وتعرض جرار للتحقيق في سجن مجدو، وذلك بعد اعتقاله من منزله في مدينة جنين في 15/2/2022.

وكانت مخابرات الاحتلال قبل عدة شهور حوّلت جرار للتحقيق في محاولة لتلفيق قضية تلقيه أموالاً عام 2018 فيما رفضت المحكمة العسكرية في سالم القضية لضعف البينة.

ويعاني جرار (56 عاماً) من وضع صحي صعب بسبب التهاب حاد بوتر قدمه اليسرى، ولا يقوى على السير أو الوقوف إلا بعكاز، كما أنه لا يستطيع ثني ركبته.

وجاء اعتقاله الأخير بعد 83 يوماً فقط من اعتقال سابق أمضى خلاله عاما كاملا في الاعتقال الإداري، علماً بأنه قضى 15 عاماً من عمره أسيراً في سجون الاحتلال على فترات متفاوتة.

والقيادي عبد الجبار جرار، مواليد عام 1966 في قرية الجديدة بمحافظة جنين، وهو متزوج ولديه ولدان وبنتان

واستدعي لدى الاحتلال أول مرة عام 1983، واعتقل للمرة الأولى عام 1990، ثمَّ توالت اعتقالاته لتصل لـ30 مرة ولتبلغ قرابة الـ 15 عامًا، عانى خلالها من ظروف صحية، كما تعرض للتحقيق العسكري القاسي لأكثر من مرة.

ولا يزال الاحتلال يمنعه من السفر منذ فترة طويلة، كما اعتقل ولديْه أكثر من مرة، واعتقلته الأجهزة الأمنية في الضفة مرات عدة تعرض خلالها للتعذيب.

المصدر / فلسطين أون لاين