فلسطين أون لاين

فشل صفقة عودة ميسي إلى برشلونة وانهيار المفاوضات

...
فشل صفقة عودة ميسي إلى برشلونة وإنهيار المفاوضات

كشفت صحيفة "سبورت" الكتالونية أن إدارة نادي برشلونة متصدّر الدوري الإسباني، ومن خلال رئيس النادي خوان لابورتا ومدير الكرة بالنادي ماتيو أليماني، حاولت خلال الأسابيع الماضية التوصل لاتفاق مع "لا ليغا" حول اللعب المالي النظيف لكنها فشلت بذلك.

وقالت الصحيفة إن برشلونة كنادٍ يعاني من عدم التناسب بين الدخل (الشحيح) والنفقات (الكثيرة)، الأمر الذي أدَّى إلى اختلال التوازن في اقتصاد الكيان، لدرجة أن "لا ليغا" اضطرت إلى كبح جماح النادي بالأدوات الموجودة تحت تصرفها، بحيث منعت أن يؤدّي هذا الخلل إلى عدم التوازن.

وأضافت أن رابطة الدوري الاسباني "لا ليغا" سعت خلال الفترة الماضية إلى منع الاستمرار في الفجوة الاقتصادية من خلال التحكم في عمليات البيع والشراء للاعبين.

وأكملت الصحيفة أن "لا ليغا" أوجبت على برشلونة خفض نفقاته الحالية إلى 200 مليون يورو كحد أدنى أو 350 مليون يورو كحد أعلى، حتى يمكن التحكم في ميزانيته مرة أخرى.

وواصلت أن مديري النادي يعرفون أن تلبية هذه المطالب صعبة للغاية، ولهذا السبب بدؤوا في التفاوض مع "لا ليغا" حتى تسمح لهم بمواصلة تعزيز أنفسهم في المستقبل، دون الرجوع إلى سقف اللعب المالي النظيف.

وكشفت الصحيفة أنه من بين الخيارات المختلفة التي وضعت أمام رابطة الدوري، تقليص هذا المبلغ خلال ثلاث سنوات، لكن اليأس يبدو واضحًا على وجوه المسؤولين في النادي بسبب عدم التوصل إلى اتفاق حول ذلك.

وأوضحت الصحيفة أن "لا ليغا" ترى أنه من الصعب جدًا على برشلونة تلبية هذا المطلب؛ إذ صرَّح خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني نفسه علنًا بذلك، وقال: "لا يوجد اتفاق بين برشلونة و"لا ليغا"، ويبدو أنه من المستحيل تحقيقه لأن برشلونة بعيد عما نطلبه".

 

وشدَّدت "سبورت" على أن الطريقة المستخدمة الآن للتخفيف من نقص الدخل في برشلونة "بيع الأصول، والرافعات" وهاتان الطريقتان أوقفتهما الرابطة نفسها؛ لذلك لم يعد برشلونة قادرًا على اللجوء إلى هذا الحل.

وبيَّنت الصحيفة أن برشلونة لديه الكثير من الأمور على المحك؛ لأن هذه الشروط تمنعهم في الوقت الحالي من تسجيل غافي وسيرجي روبرتو ورونالد أراوخو، حيث لم يستطع النادي تسجيل هؤلاء اللاعبين في فترة الانتقالات الشتوية، وهناك تشاؤم بالنادي بعدم القدرة على تسجيلهم بالمستقبل.

وختمت أن برشلونة في حال تمكّن من تسجيل اللاعبين أعلاه سيصل إلى خطوة أخرى أكثر تعقيدًا، مثل تسجيل اللاعبين الذين من الممكن أن ينضموا إليه في الصيف المقبل، وسيرى النادي نفسه بذات الموقف الذي حصل معه قبل عامين حينما اضطر للسماح لميسي بالرحيل بسبب الافتقار إلى اللعب المالي النظيف، علمًا أن ميسي يُعد أحد أبرز المُرشحين للانضمام إلى البارسا خلال الميركاتو الصيفي المقبل.

يُذكر أن نفقات برشلونة في الوقت الحالي بحسب تصريحات سابقة لتيباس تبلغ 470 مليون يورو، وتضاف إليها 108 ملايين يورو للاعبين غير المسجّلين، بجانب نفقات أخرى.