قائمة الموقع

عائلة غزية تعلن استشهاد نجلها في "الداخل" وتحمّل الاحتلال المسؤولية

2023-04-27T14:06:00+03:00
أمين عبد القادر وردة
فلسطين أون لاين

أعلنت عائلة وردة بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة، اليوم الخميس، استشهاد نجلها الحاج أمين عبد القادر وردة (59 عاماً) خلال عمله في الداخل الفلسطيني المحتل منذ عام 1948م، ليرتفع بذلك عددد شهداء لقمة العيش من قطاع غزة في الداخل المحتل إلى 7.

وقالت العائلة في بيان مقتضب: إن "الحاج أمين عبدالقادر وردة انقطع التواصل معه لمدة 5 أيام قبل أن يصلنا نبأ استشهاده، ونحمل الاحتلال ومستوطنيه المسؤولية عن هذه الجريمة".

وطالبت العائلة بالحصول على نسخة من تقرير الطبيب الشرعي لمعرفة سبب الوفاة.

اقرأ أيضاً: وفاة عامل من غزة بحادث سير في أراضي الـ48

ويوم الجمعة الماضية (21 أبريل)، نعى رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في قطاع غزة سامي العمصي، العامل فوزي محمد الجبلي (59 عامًا)، الذي توفي إثر تعرضه لنوبة قلبية خلال عمله في مدينة رهط بالنقب المحتل، وهو سادس شهيد من عمال غزة الذين ارتقوا خلال عملهم بالداخل المحتل.

وحذر من استمرار تصاعد وفاة العمال والتي تشير إلى حجم المخاطر التي يتعرض لها العمال في مواقع العمل الإسرائيلية التي تفتقر لأدنى مقومات إجراءات السلامة المهنية، بسبب جشع أرباب العمل في دولة الاحتلال ودفع العمال الفلسطينيين للقيام بأعمال خطرة، مشددًا، أن الأمر يستدعي إرسال لجنة تقصي حقائق دولية للتحقيق بالانتهاكات الإسرائيلية بحق العمال.

اخبار ذات صلة