فلسطين أون لاين

شهيدان من القسام في انهيار نفق للمقاومة شرق غزة

...
غزة - فلسطين أون لاين

استشهد مقاومان من كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" مساء اليوم الأربعاء، بانهيار نفق للمقاومة الفلسطينية شرق مدينة غزة .

ونعت "كتائب القسام"، في بيان لها على موقعها الإلكتروني، استشهاد إسماعيل عبد الكريم شمالي (27 عاما)، ورامي منير العرعير (24 عاما)، من حي الشجاعية شرق مدينة غزة، مؤكدة أنهما استشهدا "إثر انهيار نفق للمقاومة".

وأوضحت أن مقاتلوها "لا يعرفون للراحة أو القعود سبيلاً، فصمتهم ما هو إلا جهادٌ وإعدادٌ لطالما رأى العدو والصديق ثمرته في ساحات النزال، فمن التدريب إلى التصنيع إلى حفر أنفاق العزة والكرامة إلى المرابطة على ثغور الوطن، سلسلةٌ جهاديةٌ يشد بعضها بعضاً"، بحسب البيان.

من جانبه، أكد أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة أشرف القدرة، في تصريحات صحفية استشهاد اسماعيل شمالي ورامي العرعير في العشرينات من العمر، بالإضافة إلى إصابة ثالث شرق غزة.

ولعبت الأنفاق الهجومية التي حفرتها المقاومة الفلسطينية دورًا مهمًا خلال الحرب الأخيرة على غزة (صيف 2014)، حيث نفذت المقاومة سلسلة عمليات فدائية انطلاقًا منها، وشاركت من خلالها في التصدي لقوات الاحتلال موقعة العشرات من القتلى والجرحى في صفوف الاحتلال.