فلسطين أون لاين

​بلدية رفح تعلن عن تجهيز مشروع لموائمة شاطئ البحر

...


أعلن رئيس بلدية رفح صبحي أبو رضوان عن تجهيز الطواقم الهندسية في البلدية لمشروع إنشاء ممر موائم على شاطئ بحر ، بحيث يتيح للأشخاص ذوي الإعاقة الوصول إلى شاطئ البحر .

جاء ذلك خلال احتفالية نظمتها بلدية رفح بالتعاون مع فريق صرخة أمل الشبابي وجمعية الأمل لتأهيل المعاقين ، صباح اليوم على اللسان البحري برفح ، بحضور مدير دائرة الصحة والبيئة أسامة أبو نقيرة وممثلي عن المؤسسات الأهلية والمدنية وعدد من الشخصيات الوطنية في المحافظة .

وأوضح أبو رضوان أن مشاريع الموائمة ستتم بمرحلتها الأولى في منتزه بلدية رفح على شاطئ البحر ضمن مشروع تطويره والذي سيبدأ العمل به قريبا ، ومشروع آخر لموائمة اللسان البحري وتعبيده وإضافة سياج حماية وهو بحاجة لتمويل .

وشدد على التزام البلدية بواجبها الأخلاقي والوطني تجاه شريحة الأشخاص ذوي الإعاقة ومتابعة احتياجاتهم بالتنسيق مع المؤسسات والجمعيات المتخصصة ، معربا عن أمله بأن تساهم المشاريع الجديدة بتخفيف معاناة ذوي الإعاقة خلال رحلاتهم العائلية لشاطئ البحر .

بدوره ، شكر المتحدث باسم فريق صرخة امل محمد غنيم بلدية رفح على اهتمامها بالأشخاص ذوي الإعاقة ، معتبرا أن مشاريع الموائمة الجديدة تترجم عمليا اهتمام البلدية باحتياجات ذوي الإعاقة برفح .