فلسطين أون لاين

حماس تدعو لمساندة الأسيرين أبوفارة وشديد

...
غزة - فلسطين أون لاين

دعا القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" عبد الرحمن شديد إلى تفعيل الحراك الشعبي المساند لإضراب الأسيرين في سجون الاحتلال أحمد أبو فارة وأنس شديد، معتبرًا أن تفعيله في هذه المرحلة الحرجة من إضرابهما هو ضرورة ملحة للضغط على سلطات الاحتلال للاستجابة لمطالبهما.

وقال شيديد في تصريح له اليوم الأربعاء 7-12-2016 إن ا:"لتقارير الحقوقية والطبية عن حالة الأسيرين اليوم تتحدث عن تدهور خطير طرأ على وضعهما الصحي، حيث دخلا في غيبوبة متقطعة، وفقدا القدرة على الكلام والرؤية بشكل جزئي."

وبين شديد إلى أن الأسير أبو فارة فقد النظر بعينه اليمنى، فيما يعاني الأسير أنس شديد من صعوبة في التنفس وآلام حادة في الصدر وغباش في الرؤية، ولا يشعر بقدميه.

وندد بتكثيف سلطات الاحتلال من المضايقات التي يتعرض لها الأسيران داخل مستشفى اساف هاروفيه الصهيوني، حيث يتعمد عناصر الأمن مضايقتهما والضغط النفسي عليهما لثنيهما عن مواصلة الإضراب عن الطعام.

وأشار شديد إلى أن دخول الأسيرين المضربين يومهما الرابع والسبعين في الإضراب، يدل على أنهما دخلا مرحلة خطرة جدًا في الإضراب في ظل تعنت سلطات الاحتلال أمام مطالبهما.

وكانت هيئة شؤون الأسرى والمحررين أفادت أن الأسيرين المضربين عن الطعام أنس شديد، وأحمد أبو فارة في وضع صحي حرج، ويزداد خطورة يوما بعد آخر، حيث يدخلان في غيبوبة متقطعة بأوقات متفاوتة، وفقدا القدرة على الكلام بشكل كامل، والرؤية جزئيا.