فلسطين أون لاين

مجلس العلاقات يُرحّب بتصريحات خبراء أُمميّين حول الأوضاع في القدس

...
صورة أرشيفية

رحّب مجلس العلاقات الدولية بالتصريحات الصادرة عن خبراء للأمم المتحدة سلّطوا من خلالها الضوء على جريمة الحرب المتمثلة في عمليات الإجلاء القسري والتهجير الإسرائيلي للفلسطينيين في شرق القدس.

وأوضح المجلس في بيان صدر عنه السبت، أنّ بيان الخبراء ينم عن الوضع الخطير الذي يعيش فيه الفلسطينيون في شرق القدس المحتلة، ومخططات الاحتلال لتهويد المدينة بالكامل.

وأشار إلى أنّ الاحتلال منذ عقود يُنفّذ مخططات خبيثة تهدف إلى إخلاء المدينة من الفلسطينيين وبسط سيطرة المستوطنين عليها، عبر سنّ قوانين ظالمة تهدف لتغيير البنية الديموغرافية في المدينة المقدسة.

اقرأ أيضًا: "مجلس العلاقات": ارتفاع ملحوظ في الإرهاب الإسرائيلي ضد الفلسطينيين

وأكد المجلس أنّ مثل هذه المخططات والتشريعات تنتهك بشكل صارخ القانون الدولي الذي يكفل للفلسطينيين حقّهم في العيش بأمان وسلام في مدينة القدس، ويلزم دولة الاحتلال بعدم تغيير الوضع الراهن. 

وطالب المجلس بمقاضاة الاحتلال بموجب نظام روما الأساسي، ودول العالم والمجتمع الدولي للتصدي لمثل هذه المخططات عبر فرض عقوبات لإجبار دولة الاحتلال على إنهاء احتلالها والتراجع عن سياساتها الإجرامية. 

وكان خبراء الأمم المتحدة يوم الخميس، قد قالوا إنه يجب على المجتمع الدولي اتخاذ إجراءات فورية لوقف عمليات الإخلاء والتهجير الإسرائيلية القسرية للفلسطينيين في القدس الشرقية كجزء من ضم إسرائيل للمدينة ونزع الفلسطينيين عنها.

المصدر / فلسطين أون لاين