فلسطين أون لاين

الطقس: أجواء باردة واستمرار تأثّر البلاد بالمنخفض الجوي

...
حالة الطقس في فلسطين

توقَّعت دائرة الأرصاد الجوية، اليوم الأربعاء، أن يستمر تأثّر البلاد بالمنخفض الجوي المصحوب بكتلة هوائية باردة، ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدّلها العام بحدود 9 درجات مئوية وتسقط زخات من الأمطار على مختلف المناطق وتكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحيانًا، والرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مع هبَّات قوية، والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.

الطقس هذه الليلة

الليلة: يكون الجو باردًا إلى شديد البرودة خاصة فوق المناطق الجبلية ويتوقع سقوط زخات متفرّقة من الأمطار على مختلف المناطق، وتكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية أحيانًا، والرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانًا والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.

الطقس يوم الخميس

الخميس: يستمر تأثّر البلاد بالمنخفض الجوي، لذا يكون الجو غائمًا جزئيًا إلى غائم، ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة مع بقائها أدنى من معدّلها العام بحدود 7 درجات مئوية، وتسقط الأمطار على مختلف المناطق وتكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحيانًا وفي ساعات المساء والليل تضعف فرصة سقوط الأمطار وتميل الأجواء إلى الاستقرار والرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة إلى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

الطقس يوم الجمعة

الجمعة: يكون الجو غائمًا جزئيًا إلى صاف ربيعيا لطيفًا ومعتدلًا، وتعود الأجواء إلى الاستقرار بشكل عام مع ارتفاع ملموس على درجات الحرارة مع بقائها أقل من معدلها العام بقليل، والرياح جنوبية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الطقس يوم السبت

السبت: يكون الجو غائمًا جزئيًا إلى صاف بوجه عام دافئًا في المناطق الجبلية حارًا نسبيًّا في بقية المناطق، ويطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدّلها العام بحدود درجتين مئويتين، والرياح شمالية غربية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانًا و البحر خفيف ارتفاع الموج.

وحذَّرت دائرة الارصاد الجوية، المواطنين خلال المنخفض الجوي من الإنقلاب الحاد في درجات الحرارة، وخطر تشكّل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، وخطر التزحلق على الطرقات. 

المصدر / فلسطين أون لاين