قائمة الموقع

إشهار كتاب "مهندس المسافة صفر" والذي يروي سيرة القائد عماد عقل

2023-03-20T12:07:00+02:00
جانب من مشهد إشهار كتاب "المسافة صفر" (تصوير: رمضان الأغا)

أشهرت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، اليوم الإثنين، كتاب "مهندس المسافة صفر"، والذي يروي سيرة القائد الفذ الشهيد عماد عقل.

وشارك في الحفلة ثلة من قيادات كتائب القسام، وحركة "حماس"، ونواب في المجلس التشريعي، ومواطنين عاصروا الشهيد "عقل" وأهل منطقته.

وخلال الحفل، استعرضت كتائب القسام لقطات مسجلة، من سيرة القائد عماد عقل، وبعض من مقتنياته وملابسه، وأسلحته التي كان ينفذ فيها عملياته ضد جنود الاحتلال ومستوطنيه.

وفي كلمة له، قال نائب رئيس المكتب السياسي صالح العاروري، إن سيرة الشهيد عماد عقل، لا يوفى حقها اطلاقا، فقد تبنى العمل المقاوم وهو حديث السن.

ونوه العاروري إلى أنه التقى بالشهيد عقل حينما قدم إلى الضفة الغربية، عام 1992، بنية الجهاد والمقاومة، في وقت كانت فترة تتمخض للجهاد والمقاومة، وانطلقت للتو "كتائب القسام".

وذكر أنه سلّم "عقل"، قطعة سلاح "ام 16" في مدينة الخليل، وقد جندل بها في ذاك الوقت جنود الاحتلال ومستوطنيه، مؤديا حق البندقية إلى أن لقي الله شهيد وهي معه.

وقال إن من يسمع عن الشهيد عقل واثخانه في العدو وما رفع الله من ذكر ووفقه في الضرب العدو المجرم، يظن أن "عماد" جنرال عسكري متمرس، خريج كليات عسكرية، والحقيقة أنه كان بعمر 19 في الضفة.

يتبع..

اخبار ذات صلة