فلسطين أون لاين

ويقتربون من الإضراب

الأسرى يواصلون عصيانهم واحتجاجهم لليوم الـ33

...
صورة أرشيفية

يواصل الأسرى الفلسطينيون داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي برنامجهم النضالي المتواصل منذ 33 يومًا، رفضًا للإجراءات القمعية بحقهم، فيما يقترب موعد معركة الإضراب المفتوح عن الطعام مع بداية شهر رمضان المبارك.

ويواجه الأسرى في عصيانهم وخطواتهم الاحتجاجية قرارات الوزير المتطرف بحكومة الاحتلال إيتمار بن غفير، والمنتقصة من أبسط حقوقهم وإنجازاتهم داخل المعتقلات.

وتتمثل خطوات الاحتجاج في ارتداء ملابس السجن "الشاباص"، ومواصلة حالة التعبئة العامة في السجون، قبل أيام قليلة من خطوة الإضراب عن الطعام.

اقرأ أيضًا: الناشطة البرغوثي: الأسرى بحاجة لإسناد حقيقي لرفع الظلم عنهم

وبالتزامن مع خطوات الأسرى التصعيدية، تستمر إدارة سجون الاحتلال بعمليات قمعها بحقّ الأسرى، حيث اقتحمت قوات القمع، الخميس الماضي، قسم (3) الجديد في سجن (نفحة)، وقامت بعمليات تفتيش واسعة، لمجموعة من الغرف.

ويواصل الأسرى حالة التعبئة تزامنًا مع خطوات العصيان المفتوحة، وصولًا إلى الإضراب عن الطعام في الأول من شهر رمضان المقبل، تحت عنوان (بركان الحرية أو الشهادة).

اقرأ أيضًا: الأسرى يواصلون نضالهم ضد إدارة السجون لليوم الـ(28)

كما وتتكثّف الدعوات الفلسطينية لضرورة دعم الأسرى وإسنادهم ونصرتهم في كافة الميادين، على المستويين الشعبي والرسمي.

يُشار إلى أنّ الأسرى شرعوا في 14 شباط/ فبراير الماضي، بخطوات نضالية، بعد أن أعلنت إدارة السجون، وتحديدًا في سجن (نفحة)، عن البدء بتنفيذ الإجراءات التنكيلية التي أوصى بها "بن غفير".

المصدر / فلسطين أون لاين