فلسطين أون لاين

"حمد": الشهداء يعيدون صياغة المشهد وبأرواحهم الفتية يهندسون ملامح المرحلة

...

أشادت الناشطة سمر حمد، بالشهداء الذين اغتالتهم قوات الاحتلال، مساء اليوم الخميس، في مدينة جنين.

وقالت حمد: "يرتقون كاسرين قيود الذل ومتعالين على أغلال الاستكان، بدمهم الزكي يعيدون صياغة المشهد وبأرواحهم الفتية يهندسون لشعب أعزل ملامح المرحلة".

وأضافت: "ليغدو بارتقائهم مشاعل من نور يستدل بها هذا الشعب على طريقه".

وأكدت حمد أن الشهداء يعتبرون أوتادا يثبتون النهج الوحيد المجدي للتحرر والتحرير، متابعة: "أجل النهج الوحيد والأوحد فبالنضال فقط نبر هذه الأرض، ونوفي لها العهود".

واغتالت قوات خاصة تابعة لجيش الاحتلال مساء اليوم الخميس، القيادي في كتائب القسام يوسف صالح بركات شريم (29 عاما)، والقيادي في سرايا القدس نضال أمين زيدان خازم (28 عاما)، وارتقى إلى جانبهما الشهيد الطفل عمر محمد عوادين (16عاما)، والشهيد لؤي خليل صغير (37 عاماً).

وأطلقت قوات إسرائيلية خاصة النار صوب المقاومين، بعد تسللها لمدينة جنين، فيما دفعت قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية كبيرة للمدينة، واندلعت اشتباكات مسلحة عنيفة مع قوات الاحتلال، استهدف خلالها المقاومون قوات الاحتلال بالرصاص.

وبارتقاء الشهداء الأربعة في جنين يرتفع عدد الشهداء في فلسطين إلى 88 شهيدًا فلسطينيًا ارتقوا منذ بداية العام 2023 الجاري، بينهم 15 شهيداً من الأطفال، وشهيدة من السيِّدات.

وزفت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" إلى جماهير شعبنا الفلسطيني المرابط شهيدها القسّامي القائد: يوسف صالح بركات شريم (29 عامًا)، والشهيد المجاهد القائد: نضال أمين زيدان خازم (28 عامًا)، والشهيد البطل: لؤي خليل صغير (37 عامًا)، والشهيد الفتى: عمر محمد عوادين (16 عامًا) الذين ارتقوا بنيران قوة صهيونية خاصّة، تسلّلت عصر اليوم الخميس إلى مدينة جنين.

وشددت حركة "حماس" على أن عملية الاغتيال الجبانة لاثنين من قادة المقاومة لن تمر دون عقاب، والاحتلال الذي خَبر المقاومة يوقن أن ردّها قادم، وبأنّ مسيرة المقاومة ماضية حتى التحرير. 

وأكدت الحركة على أنّ شعبنا المجاهد لن يَبرح الرباط في أرضه، وسيواصل الدفاع عن قدسه والمسجد الأقصى المبارك، وإنّ رجال المقاومة يعرفون طريقهم نحو أهداف الاحتلال جيداً.

المصدر / فلسطين أون لاين