فلسطين أون لاين

​نجوم العالم بكرة القدم يخوضون مباراة ودية بالعراق

...
اللاعب إدغار دافيدز خلال مباراة نجوم العالم بالأردن (أ ف ب)
بغداد - الأناضول

وصّل فريق نجوم العالم بكرة القدم إلى مطار البصرة الدولي جنوبي العراق، السبت 9-9-2017 ، قادماً من العاصمة الأردنية لخوض مباراة ودية مع فريق نجوم الكرة العراقية القدامى ضمن المساعي لرفع الحظر الكلي عن الملاعب العراقية.

وقال منير كامل عضو الفريق المشرف على تنظيم المباراة الدوية، إن "فريق نجوم العالم القدامى بكرة القدم وصل قبل ظهر اليوم إلى مطار البصرة الدولي لخوض مباراة الأساطير الودية مع نجوم الكرة العراقية القدامى على ملعب جذع النخلة الدولي وسط البصرة".

وأكد أن "الهدف من إقامة المباراة الودية هو إرسال رسالة إيجابية عن وضع الملاعب العراقية وإمكانية رفع الحظر المفروض على الملاعب بشكل كلي".

ويضم فريق نجوم العالم بكرة القدم ميشيل سالغادو، باتريك كلويفرت، هرنان كريسبو، وإدغار دافيدز، ديدا، يورك، جيلبرتو سيلفا، إدميلسون، وريفالدو، خافيير زانيتي، ماركو ماتيراتزي، روبيرت بيريز،، لويس غارسيا، بيليتي، فيتور بايا.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) قد قرر الـ9 من أيار/مايو الماضي رفع الحظر عن المباريات الودية الدولية في الملاعب العراقية.

وخضعت الملاعب العراقية لحظر يمنعها من استضافة المباريات منذ عام 2003 بسبب الظروف الاستثنائية التي مرت بها البلاد عقب الاحتلال العسكري الاميركي، وعلى مدى السنوات الماضية خاض المنتخب والأندية العراقية مبارياتها على ملاعب محايدة خارج البلاد.