فلسطين أون لاين

كوارث دوناروما تثير قلق باريس سان جيرمان

...
كوارث دوناروما تثير قلق باريس سان جيرمان

يؤرق المستوى المهزوز للحارس الإيطالي الدولي جانلويجي دونّاروما فريقه باريس سان جيرمان الفرنسي عشية مواجهته المصيرية ضد بايرن ميونيخ الألماني، في إياب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم على ملعب اليانز ارينا الأربعاء.

لم يكن الخروج الأخير لدونّاروما موفقًا ضد نانت في الدوري الفرنسي في المباراة التي فاز بها فريقه 4-2، إذ يتحمل مسؤولية الهدفين اللّذين دخلا مرماه.

وبطبيعة الحال، ومن أجل قلب الأمور في صالح فريق العاصمة الفرنسية، يتعيّن على كيليان مبابي وزملائه التسجيل، لكن أيضًا عدم السماح لمهاجمي بايرن ميونيخ في الوصول إلى شباك دونّاروما، وتحديدًا مهاجم سان جيرمان السابق الكاميروني إريك ماكسيم تشوبو-موتينغ الذي سجّل في آخر ثلاث مباريات لفريقه. وفي المباراة ضد نانت، منح دونّاروما الكثير من الأفكار لمهاجمي الفريق البافاري.

ففي تلك المباراة ارتكب خطأ حارس مبتدئ، عندما ترك زاويته اليمنى مفتوحة تمامًا، فاستغلها لودوفيك بلاس ليسدد كرة مباغتة قوية بيُسراه مُقلّصًا النتيجة إلى 1-2. ثم خرج في توقيت خاطئ لقطع إحدى الكرات من ركلة ركنية ليسجل إينياتيوس غاناغو هدف التعادل 2-2.

وقبلها بدقيقة واحدة تصدّى دوناروما بصعوبة بالغة ودون إقناع لكرة سددها فلوران موليه.

لكن دوناروما (24 عامًا) كشف لصحيفة "ليكيب" الرياضية الفرنسية الواسعة الانتشار في حديث خاص معه الشهر الماضي، إنه لا يشعر بالضغوط إطلاقًا بعد أيّ إخفاق في التصدي لإحدى الكرات.

قال في هذا الصدد "ربما أشعر بذلك في الثواني الثلاثين الأولى، لكن بعدها عليك أن تعمل على الذهنية وأن تلتقط أنفاسك من أجل إكمال المباراة بتركيز كامل وإلا فإنك تعدم نفسك".

المصدر / وكالات