فلسطين أون لاين

بالفيديو مستوطنون يقتحمون "الأقصى" وسط دعوات للرباط فيه

...
مستوطنون يقتحمون باحات الأقصى المبارك

اقتحم العشرات من المستوطنين، صباح اليوم الثلاثاء، المسجد الأقصى المبارك، وسط حماية مشدّدة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأفادت مصادر مقدسيّة، بأنّ مستوطنين نفّذوا جولات استفزازية داخل باحات المسجد الأقصى، وأدّوا طقوسًا تلمودية، وهم يرتدون زي ما يسمى الكهنوت التوراتي" برفقة المتطرف "يهودا غليك" بعد اقتحام المسجد من جهة باب المغاربة، متجهين نحو باب السلسلة كالمعتاد.

اقرأ أيضاً: بالفيديو والصور مستوطنون يقتحمون "الأقصى" وسط حراسة مشدّدة

وفي وقت سابق، دعت ما تسمى "منظمات الهيكل" المستوطنين لاقتحام واسع للمسجد الأقصى يومي الثلاثاء والأربعاء، بمناسبة  يوم "البوريم/المساخر" اليهودي.

وتصاعدت الدعوات المقدسية للحشد والرباط بشكل واسع في المسجد الأقصى، لإفشال أطماع الاحتلال الاستيطانية ومخططات السيطرة الكاملة على المسجد. 

وأكدت الدعوات نفسها على أن الحشد في باحات "الأقصى" يشكل قوة للمقدسيين، والرباط فيه يمثل درعاً لحمايته أمام اقتحامات المستوطنين المتزايدة، ومحاولات تنفيذ مخططات التهويد في مدينة القدس المحتلة.

ومن الجدير بالذكر؛ أنّ الاقتحامات للمسجد الأقصى تتم بشكل يومي؛ ما عدا الجمعة والسبت، وخلال فترتين صباحية ومسائية (بعد صلاة الظهر) ولمدة أربع ساعات ونصف الساعة (إجمالية).

وتقوم قوات الاحتلال بين الفينة والأخرى بإبعاد مرابطين ومرابطات عن المسجد الأقصى لحجج واهية، بهدف تفريغه من أهله ومرابطيه وإفساح المجال للمستوطنين كي يعيثوا فيه فسادًا.
 

المصدر / فلسطين أون لاين